Ezz_steel1
kuwait_steel1
imatal4
Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
banner_7_22_300e2
banner_bahrian_600
banner_bahrian_600

رئيس الاحتياطي الفدرالي يقر بإمكانية حدوث ركود

أقر رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي جيروم باول، أمام الكونغرس، بأن الارتفاع السريع في أسعار الفائدة قد يتسبب في ركود وإن لم يكن ذلك ما ينشده.

وأجاب باول خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، الأربعاء، على سؤال من سناتور عبّر عن قلقه بشأن حدوث ركود كأحد عواقب سياسة البنك النقدية بقوله «إنه بالتأكيد احتمال… هذا ليس التأثير المطلوب على الإطلاق، لكنه بالتأكيد احتمال».

وأقر باول كذلك بأن شدة التضخم «فاجأت بشكل واضح» السلطات النقدية وحذر من احتمال حدوث «مزيد من المفاجآت».

وأكّد باول في كلمته أمام الكونغرس أن الاقتصاد الأميركي «قوي بدرجة كافية وفي وضع جيد لمواجهة تشديد السياسة النقدية». وأضاف «فاجأنا التضخم بشكل تدريجي خلال العام الماضي، وربما ينتظرنا مزيد من المفاجآت، فيما بلغ ارتفاع الأسعار أعلى مستوياته منذ 40 عامًا في الولايات المتحدة مسجلًا 8,6% على أساس سنوي.»

وذكّر بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي رفع أسعار الفائدة الرئيسية في الاجتماعات الثلاثة الماضية، ما أدّى إلى زيادة 1,5 نقطة مئوية في كلفة الائتمان.

ويتوقع أن «يتواصل ارتفاع أسعار الفائدة»، على أن «تعتمد وتيرة الارتفاع على البيانات الاقتصادية».

وأشار باول إلى أن مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي سيتخذ «قراراته اجتماعًا وراء اجتماع»، مؤكدًا أن آلية تواصل المصرف المركزي الأميركي ستكون «واضحة قدر الإمكان».

ووعد قائلًا «سنسعى جاهدين لتجنب إضافة حالة من عدم اليقين في فترة أصلًا صعبة للغاية وتتسم بعدم الاستقرار».

لكنه أشار إلى أن المشكلة «تقافمت خلال الأشهر الاخيرة بسبب الحرب وارتفاع أسعار المواد الاولية والمشكلات الاخرى التي تواجهها سلاسل التوريد».

وتابع «هناك عدم توافق بين العرض والطلب، مع عروض عمل أكثر من المرشحين».

وذكّر بأن بنك الاحتياطي الفدرالي رفع أسعار الفائدة الرئيسية خلال الاجتماعات الثلاثة الماضية، ومن شأن ذلك التأثير على كلفة كل القروض، من قروض الإسكان إلى القروض الاستهلاكية وقروض الشركات.

وحذّر من أن اللجنة المكلفة وضع السياسة النقدية للبنك المركزي الاميركي تتوقع استمرار رفع أسعار الفائدة، وأن وتيرتها «ستعتمد على البيانات الاقتصادية».

Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار

عن الاتحاد

تأسس الاتحاد العربي للحديد والصلب في الجزائر عام 1971 كأول اتحاد عربي للدول العربية يتم إنشاؤه تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية.

الاتحاد هو منظمة غير حكومية ذات طبيعة خاصة ، وليس لها طابع سياسي أو تجاري.

يعمل الاتحاد في مجال إعداد الدراسات وتنظيم الدورات وعقد المؤتمرات الدورية لازدهار صناعة الحديد والصلب العربية، ويضم الاتحاد شريحة واسعة من الشركات متعددة الأنشطة متعلقة بصناعة الحديد والصلب.

معلومات عن الاتحاد

92 عضو

28 مجلس ادارة

17 دولة

300.000 عامل

الاشتراك فى النشرة البريدية

اتصل بنا

الامانة العامة
هاتف +21323304221 فاكس +21323304254
بريد الكتروني : relex@solbarab.org

مكتب القاهرة الاقليمي
هاتف +20233356219 فاكس +20233374790
بريد الكتروني : aisucairo@solbarab.org

جميع الحقوق محفوظة الاتحاد العربي للحديد والصلب | 1971 - 2022

Powered by Mohamed Hamed