Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

انكماش الاقتصاد الياباني بشكل أكبر من المتوقع بسبب نقص الإمدادات

انكمش الاقتصاد الياباني بشكل أسرع من المتوقع في الربع الثالث حيث أثرت اضطرابات الإمدادات العالمية على الصادرات والإنفاق التجاري ، بينما اثرت حالات فيروس كورونا COVID-19 الجديدة على انفاق المستهلكين ، مما يقوض الجهود المبذولة من الحكومة لخطط
النمو الجديدة.

في حين يتوقع العديد من المحللين أن ينتعش ثالث أكبر اقتصاد في العالم هذا الربع مع تخفيف القيود المفروضة على الفيروسات ، فإن تفاقم اختناقات الإنتاج العالمي يشكل مخاطر متزايدة على اليابان التي تعتمد على الصادرات.

وقال تاكيشي مينامي ، كبير الاقتصاديين في معهد نورينشوكين للأبحاث: “كان الانكماش أكبر بكثير من المتوقع بسبب قيود سلسلة التوريد ، والتي أثرت بشدة على إنتاج السيارات والإنفاق الرأسمالي”.

“نتوقع أن يشهد الاقتصاد انتعاشًا هذا الربع ، لكن وتيرة التعافي ستكون بطيئة حيث لم يبدأ الاستهلاك بداية جيدة حتى بعد تخفيف قيود فيروس كورونا COVID-19 في أواخر سبتمبر.”

وأظهرت بيانات أولية للناتج المحلي الإجمالي أن الاقتصاد انكمش بنسبة 3.0٪ على أساس سنوي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر بعد زيادة بنسبة 1.5٪ في الربع الثاني ، وهو أسوأ بكثير من متوسط ​​توقعات السوق بانكماش بنسبة 0.8٪.

ويتناقض الناتج المحلي الإجمالي الضعيف مع المزيد من القراءات الواعدة من البلدان المتقدمة الأخرى مثل الولايات المتحدة ، حيث توسع الاقتصاد بنسبة 2.0٪ في الربع الثالث بسبب الطلب القوي المكبوت.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار