Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

رئيس «حديد الإمارات أركان» نجحنا في فتح أسواق جديدة

أشاد المهندس سعيد الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة حديد الإمارات أركان بالنتائج الايجابية التي حققتها المجموعة في النصف الاول من العام الجاري، موضحاً أن المجموعة تعتبر أكبر شركة مساهمة ومدرجة في قطاع البناء والتشييد في الدولة.

وذكر الرميثي في حديث لـ«الخليج» أن الشركة نجحت في فتح أسواق جديدة إلى منتجاتها وصلت إلى 60 سوق حول العالم مع نهاية النصف الاول من العام الجاري، بدلاً من 65 سوق حتى نهاية العام 2021.

وأوضح أن تحسن الكفاءة التشغيلية للمجموعة قد ساعد في تجنب المخاطر وذبذبات السوق خاصة أن السوق غير مستقر بشكل عام، مؤكداً أن الشركة تسير على نهج لتحقيق اداء متميز خلال الفترة المقبلة.

وأعلنـت شـركة حديـد الإمارات أركـان عن تحقيق صـافـي أربـاح للربع الثـاني 207 ملايين درهـم مقارنة بخسـارة قبـل الاندماج بقيمـة 24 مليون درهـم للفترة ذاتهـا مـن الـعـام الماضي، وبنمـو نسبته 184% مقارنة بصـافي أرباحهـا للربع الأول مـن الـعـام الجـاري والـذي بلـغ 73 مليون درهـم.

وبلغ صـافي أربـاح المجموعـة 280 مليون درهـم للأشهر الستة الأولـى مـن عـام 2022 مقارنة بخسـارة قبـل الاندماج بقيمـة 23 مليون درهـم فـي النصـف الأول مـن الـعـام الماضـي، بينمـا ارتفعـت إيرادات النصـف الأول إلـى 4.61 مليار درهـم مقارنـة مـع 418 مليون درهـم للفتـرة نفسـهـا مـن الـعـام الماضي. ونجحـت المجموعـة خــلال النصـف الأول مـن عـام 2022 فـي تعزيز كفـاءة أداء مصانعها واعتمـدت نهجـاً حكيمـاً فـي إدارة مخزون المـواد الخـام مـع حفاظهـا علـى انخفاض مستويات كميـات المنتجـات النهائيـة للاستفادة من زيادة الأسعار وإدارة المخاطر المرتبطة بتقلباتها.

وتُعزى الزيادة لأي أرباح في الربع الثاني إلى ارتفاع حجم المبيعات وزيادة الأسعار فضلاً عن تحسـن كفـاءة العمليات التشغيلية والظـروف المواتيــة فـي سـوق السلع. وارتفعـت إيرادات المجموعـة إلى 2.57 مليار درهـم فـي الربع الثـاني مقارنة بـ 195 مليون درهـم للفترة نفسـهـا مـن العام الماضي، حيث ساهمت «حديـد الإمـارات» بتحقيـق 90% مـن إيرادات المجموعـة بينما ساهمت «أركان» بـ10% منها.

وارتفـع ربـح السهم الواحـد خـلال الربع الثـانـي إلـى 0.03 درهـم مقارنة بخسـارة قبـل الاندماج بواقع 0.014 درهـم للسهم الواحـد فـي الفترة ذاتهـا مـن الـعـام الماضي.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار