من المرجح أن يظل الطلب على حديد البناء في الصين منخفضًا حتى نهاية عام 2022

من المرجح أن يظل الطلب المحلي في الصين على حديد البناء منخفضًا لبقية عام 2022 ، وفقًا لما قاله المشاركون في سوق السلع الأساسية S&P Global ، مع تراجع المؤشر الرئيسي لمبيعات الحفارات للشهر الرابع على التوالي في يوليو.

وقد تراجعت مبيعات الحفارات المحلية في الصين بنسبة 24.9٪ على أساس سنوي عند 9250 وحدة في يوليو ، وهو ثاني أدنى مستوى حتى الآن في عام 2022 بعد شهر يناير ، حسبما أظهرت بيانات من جمعية آلات البناء الصينية في 11 أغسطس.

وانخفضت مبيعات الحفارات المحلية بنسبة 51.3٪ على أساس سنوي لتصل إلى 100.374 وحدة خلال الفترة من يناير إلى يوليو.

وقد حدث تباطؤ حاد في بناء المساكن الجديدة حيث قامت الحكومة المركزية بتشديد التمويل للمطورين المثقلين بالديون هو السبب الرئيسي وراء ضعف نشاط البناء.

واضطر مصنعو الصلب الصينيون إلى زيادة تخفيضات إنتاج الصلب في يوليو ، حيث دفع ضعف الطلب على الصلب الإنشائي هوامش ربحهم إلى المنطقة السلبية.

وانخفضت مخزونات سوق الصلب بسرعة في يوليو وسط تخفيضات عالية في الإنتاج ، والتي أدت في النهاية إلى تصحيح صعودي في أسعار الصلب وهوامش في أواخر يوليو.

وتراجعت مخزونات حديد التسليح التي يحتفظ بها التجار في مدينة هانغتشو بشرق الصين بحوالي 27٪ منذ أواخر شهر يونيو وبنسبة 33٪ على أساس سنوي اعتبارًا من 11 أغسطس ، وفقًا لمصادر السوق.

في نفس اليوم ، انخفض مخزون منتجات الصلب الطويلة – بشكل أساسي حديد التسليح ولفائف الأسلاك – في سوق قوانغتشو الفورية بجنوب الصين بنحو 27٪ عن أواخر يونيو وبنسبة 24٪ على مدار العام.

وارتفع هامش ربح مبيعات حديد التسليح المحلي الصيني إلى ما يقرب من 50 دولارًا / طن متري في 10 أغسطس بسبب انخفاض إنتاج الصلب والمخزون ، ارتفاعًا من 61.9 دولارًا للطن في 15 يوليو ، وفقًا لبيانات من S&P Global.

وقالت بعض مصادر السوق إن الانخفاض السريع في مخزون سوق الصلب يرجع أيضًا إلى أن التجار كانوا يخفضون المخزون نظرًا للتوقعات القاتمة للطلب على الصلب لبقية عام 2022.

“أي دعم إضافي للسياسة لقطاع العقارات لبقية عام 2022 سيركز بشكل أساسي على استكمال المشروعات القائمة والتسليم في الوقت المحدد لمرحلة ما قبل البيع ، بدلاً من بدء المساكن الجديدة. وهذا يعني أن المواد الخام مثل النحاس أو الألومنيوم قد تبدأ في الاستفادة من الانتعاش في استكمال العقارات في وقت لاحق من هذا العام ، ولكن من غير المرجح أن يتحسن الطلب على حديد البناء “.

وقال مصدر في أحد المصانع “ليس التجار وحدهم ، ولكن مصانع الصلب الكبرى أيضًا ، حذرة من تباطؤ المساكن الجديدة الذي سيقوض الطلب الصيني على الصلب ، لذلك لا تزال المصانع بشكل عام حذرة بشأن زيادة إنتاج الصلب أو زيادة القدرة الإنتاج في اللحظة.”

وعلى الرغم من أن إنتاج الصلب في الصين قد ينتعش في أغسطس بما يتماشى مع هوامش الربح المحسنة ، قالت معظم المصادر إن الإنتاج سيظل عند مستويات منخفضة نسبيًا للفترة المتبقية من عام 2022 بسبب ضعف الطلب.

المصدر: بلاتس

Twitter
Facebook

المزيد

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1