Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

أسعار الغاز في أوروبا تسجل مستويات قياسية لأول مرة منذ 5 أشهر

سجلت أسعار الغاز في أوروبا مستويات قياسية جديدة، للمرة الأولى منذ 5 أشهر، وسط حالة عدم اليقين المستمرة في الأسواق العالمية.

إذ ارتفع سعر الغاز في أوروبا فوق 2500 دولار لكل ألف متر مكعب خلال تعاملات الثلاثاء (16 أغسطس)، للمرة الأولى منذ مارس، وفقًا لبيانات قدّمتها بورصة لندن، ونقلتها وكالة تاس الروسية.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز تسليم سبتمبرفي مركز “تي تي إف” الهولندي (المرجع الرئيس لأسعار الغاز في أوروبا) إلى 2501 دولارًا لكل ألف متر مكعب، أو 238.765 يورو لكل ميجاوات/ساعة.

كان سعر الغاز الفوري في أوروبا قد وصل في 7 مارس إلى نحو 3900 دولار لكل ألف متر مكعب، لأول مرة في التاريخ، بحسب المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

توقعات أسعار الغاز في الشتاء

في هذا السياق، أكدت شركة غازبروم الروسية أنها لا تستبعد أن أسعار الغاز في أوروبا خلال فصل الشتاء قد ترتفع فوق الرقم القياسي البالغ 4 آلاف دولار لكل ألف متر مكعب.

وقالت غازبروم: “نودّ أن نلاحظ أنه في التعاملات الفورية في أوروبا تجاوزت أسعار الغاز 2500 دولار.. ووفقًا لتقديرات متحفظة، إذا استمر هذا الاتجاه، فستتجاوز الأسعار 4 آلاف دولار لكل ألف متر مكعب في الشتاء”، وفق ما نقلته وكالة تاس.

وفي وقت سابق، تجاوز السعر الفوري للغاز في أوروبا في بورصة لندن 2450 دولارًا لكل ألف متر مكعب، للمرة الأولى منذ 8 مارس.

تأتي القفزة الأخيرة في الأسعار عقب ارتفاع أسعار الغاز الفورية في آسيا، وإغلاق العديد من مرافق إنتاج ونقل الغاز في النرويج لإصلاحات مجدولة حتى نهاية أغسطس، فضلًا عن ارتفاع درجات الحرارة وتراجع توليد الرياح في أوروبا.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار