Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

حديد التسليح في الإمارات إلى أقل مستوى من بداية العام

سجلت أسعار حديد التسليح في السوق المحلي بدولة الإمارات العربية المتحدة، انخفاضاً بنسبة 6.5% إلى 2351 درهماً للطن لشهر سبتمبر مقارنة ب 2516 درهماً للطن في أغسطس. وهذا أدنى مستوى للحديد في الإمارات منذ مطلع العام.

أعلنت مجموعة «حديد الإمارات-أركان» عن تثبيت أسعار حديد التسليح لشهر سبتمبر عند 2351 درهماً للطن لموزعيها المعتمدين في الدولة. وأكدت أن هذا السعر لا يشمل أي خصم على أساس الكميات، كما لا يتضمن أي رسوم إضافية على المقاسات أو درجة المنتج أو أي رسوم أخرى يتم تطبيقها على سعر المنتج مثل الكلفة الإضافية للمواد الخام.

وكانت المجموعة قد ثبتت أسعار حديد التسليح لشهري أغسطس ويوليو عند 2,516 درهماً للطن بتراجع 8.5% مقارنة بأسعار يونيو/حزيران التي استقرت عند 2,750 درهماً للطن بعد أن تراجعت بنسبة 13% مقارنة بأسعار مايو الذي حام حول 3174 درهماً للطن.

وكانت أسعار حديد التسليح في الإمارات قد ارتفعت خلال أبريل/نيسان بنسبة 21% إلى 3120 درهماً للطن مقارنة ب 2587 درهماً للطن في مارس الذي حقق هو الآخر صعوداً بنسبة 4% مقارنة بشهري فبراير ويناير اللذان سجلا 2488 درهماً للطن على خلفية بدء الأزمة في أوكرانيا في الأسبوع الأخير من فبراير.

وربطت المصادر هذا التراجع بعدة أسباب منها، انخفاض أسعار حديد التسليح العالمية، وتراجع حدة تداعيات الأزمة الجيوسياسية في شرق أوروبا، على واردات المواد الخام من روسيا التي بدأت تستعيد مستويات التصدير الطبيعية من المواد الخام ومكعبات الصلب «البيلت» إلى ما قبل العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، على الرغم من العقوبات الغربية، إضافة إلى توافر مصادر جديدة للاستيراد. وتوفر «حديد الإمارات أركان» 65% من احتياجات السوق المحلي من حديد التسليح ولفائف أسلاك الحديد والمقاطع الإنشائية الثقيلة والألواح الارتكازية، وفي الوقت ذاته تواصل الشركة تعزيز أسواق صادراتها التي أصبحت تشمل الآن 56 دولة، بزيادة قدرها 50% على عام 2019.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار