Ezz_steel1
kuwait_steel1
imatal4
Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
banner_7_22_300e2
banner_bahrian_600
banner_bahrian_600

اختتام أعمال “المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد” بالرياض

اختتم “المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد” أعماله اليوم بنجاح وحضور لافت اقترب من 1000 مشارك، والذي نظمته اللجنة الوطنية لصناعة الحديد باتحاد الغرف السعودية بفندق الفورسيزون بالعاصمة الرياض، تحت رعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ومعالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، واستقطب نخبة من رواد هذه الصناعة والمستثمرين فيها في السعودية والعالم والمنطقة.

وخلال الجلسة الأخيرة للمؤتمر والتي عقدت بعنوان: “الدروس المستفادة والخطوات القادمة” عبر معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف عن سعادته بما حققه المؤتمران الثاني والأول من نجاحات تعزز صناعة الحديد السعودية، وقال إن انعقاد المؤتمر يعد تأكيداً لاهتمام الدولة بقادة صناعة الحديد والصلب والحرص على مواجهة تحدياتهم.

وأكد معاليه خلال الجلسة التي أدارها المهندس رائد العجاجي رئيس اللجنة الوطنية للحديد أن وزارة الصناعة وكافة الجهات الحكومية المعنية تعمل على دعم صناعة الحديد وتتأكد من أن قطاع الحديد يعمل بكفاءة، وحماية السوق المحلية من المنافسة غير العادلة، كما أكد أن حكومة المملكة متمسكة بسياسة الحوار مع قادة الصناعات في كافة القطاعات الأخرى، وهي مستعدة للحوار واتخاذ القرارات التي تدعم الصناعة الوطنية.

وتابع أن الوزارة تتعامل مع الكثير من التغيرات العالمية ومعايير الإدارة والبيئة والحوكمة (ESG) في مجال إدارة المشروعات، إضافة للاهتمام بالابتكارات والذكاء الاصطناعي، وشدد على أن البيئة الاستثمارية السعودية جاذبة نتيجة الاستقرار والبنية التحتية المتميزة، ولهذا فالفرص الاستثمارية التي تشكل تحديات في دول أخرى هي في السعودية فرص حقيقية.
وقال إن هناك تحديات خارجة عن سيطرة صناع الحديد والصلب في السعودية، معرباً عن دعمهم لصناعة الحديد الوطنية لتكون قادرة على توفير منتجات ذات قيمة مضافة تلبي احتياجات السوق المحلية وتسمح باجتياز الحدود للأسواق الخارجية، لافتاً إلى أن القطاع الخاص كان دائماً أكثر جرأة لاتخاذ القرارات، والحكومة جاهزة للتدخل في الوقت المناسب لمساندة القطاع الخاص كما فعلت أثناء جائحة كورونا.

وعقد المؤتمر في يومه الأخير 3 جلسات عمل أخرى الأولى بعنوان “المدن الاقتصادية الحديثة”، والثانية “الصناعة، الاستثمار والابتكار” والثالثة “الأنابيب الحديدية تربط المملكة العربية السعودية” وشارك في النقاش حشد من الخبراء والرؤساء التنفيذيين لشركات كبرى في مجال إنتاج الحديد في السعودية والعالم.

 

Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار

عن الاتحاد

تأسس الاتحاد العربي للحديد والصلب في الجزائر عام 1971 كأول اتحاد عربي للدول العربية يتم إنشاؤه تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية.

الاتحاد هو منظمة غير حكومية ذات طبيعة خاصة ، وليس لها طابع سياسي أو تجاري.

يعمل الاتحاد في مجال إعداد الدراسات وتنظيم الدورات وعقد المؤتمرات الدورية لازدهار صناعة الحديد والصلب العربية، ويضم الاتحاد شريحة واسعة من الشركات متعددة الأنشطة متعلقة بصناعة الحديد والصلب.

معلومات عن الاتحاد

92 عضو

28 مجلس ادارة

17 دولة

300.000 عامل

الاشتراك فى النشرة البريدية

اتصل بنا

الامانة العامة
هاتف +21323304221 فاكس +21323304254
بريد الكتروني : relex@solbarab.org

مكتب القاهرة الاقليمي
هاتف +20233356219 فاكس +20233374790
بريد الكتروني : aisucairo@solbarab.org

جميع الحقوق محفوظة الاتحاد العربي للحديد والصلب | 1971 - 2022

Powered by Mohamed Hamed