Ezz_steel1
kuwait_steel1
imatal4
Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
banner_7_22_300e2
banner_bahrian_600
banner_bahrian_600

إشارات لـ «الفيدرالي الأمريكي» .. تثبيت أسعار الفائدة لن يتم دون معدلات 4 %

يتجه مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى زيادة أسعار الفائدة هذا الأسبوع بمقدار 75 نقطة أساس للاجتماع الثالث على التوالي، ويشيرون إلى أنها ستتجه إلى أكثر من 4 في المائة، وحينئذ سيتم ستثبيتها عند هذا المستوى، حسبما أفادت وكالة “بلومبيرج” للأنباء أمس.

وقالت “بلومبيرج” إن الزيادة يمكن أن تصل حتى إلى أكبر من ذلك. لكن هناك حججا مقنعة بعدم الإقدام على زيادة مفاجئة لأسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس، حيث من المحتمل أن تسود عندما يجتمعون يومي الثلاثاء والأربعاء في واشنطن.

ومنذ اجتماع المسؤولين في يوليو الماضي، تظهر “مجمل” البيانات، على حد تعبير رئيس المجلس جيروم باول، أن الاقتصاد لا يزال يتمتع بالمرونة وأن التضخم يزداد ويرتفع بشكل جامح. وفي أوروبا، دعا يواخيم ناجل رئيس البنك المركزي الألماني، البنك المركزي الأوروبي إلى الحزم في التعامل مع معدلات التضخم التي ربما تصل إلى ضعف ما هي عليه الآن، في وقت لاحق من هذا العام.

وقال ناجل أمس “إذا استمر اتجاه البيانات، يجب التوجه نحو رفع إضافي لمعدل الفائدة، هذا متفق عليه بالفعل في مجلس المحافظين. علينا أن نكون مصممين في أكتوبر وما بعده”.

ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة هذا الشهر، وهو معدل الرفع الذي وصف بالتاريخي. ويتوقع الاقتصاديون أن يتخذ المركزي إجراء آخر مشابها في أكتوبر، إذ يواجه صانعو السياسة التعامل مع معدل تضخم قياسي. وتعقد عملهم بسبب سرعة تدهور الاقتصاد، والضغوط التي يشكلها ترشيد استهلاك الطاقة هذا الشتاء.

ورجح ناجل، خلال حديثة أثناء اليوم المفتوح للبنك المركزي الألماني في فرانكفورت، أن يتراجع الزخم في الربع الثالث والربع الرابع، لكنه أعرب عن ثقته في إمكانية أن يتجنب الاقتصاد حالة الركود الحاد.

وفي فيتنام، قال فام ثانه ها، نائب محافظ البنك المركزي في فيتنام، إن البنك يهدف إلى الحفاظ على سقف نمو الائتمان، عند 14 في المائة، لعام 2022، مستبعدا تكهنات بأن الجهة التنظيمية ستخفف حدود الإقراض لتعزيز الاقتصاد.

 

Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار

عن الاتحاد

تأسس الاتحاد العربي للحديد والصلب في الجزائر عام 1971 كأول اتحاد عربي للدول العربية يتم إنشاؤه تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية.

الاتحاد هو منظمة غير حكومية ذات طبيعة خاصة ، وليس لها طابع سياسي أو تجاري.

يعمل الاتحاد في مجال إعداد الدراسات وتنظيم الدورات وعقد المؤتمرات الدورية لازدهار صناعة الحديد والصلب العربية، ويضم الاتحاد شريحة واسعة من الشركات متعددة الأنشطة متعلقة بصناعة الحديد والصلب.

معلومات عن الاتحاد

92 عضو

28 مجلس ادارة

17 دولة

300.000 عامل

الاشتراك فى النشرة البريدية

اتصل بنا

الامانة العامة
هاتف +21323304221 فاكس +21323304254
بريد الكتروني : relex@solbarab.org

مكتب القاهرة الاقليمي
هاتف +20233356219 فاكس +20233374790
بريد الكتروني : aisucairo@solbarab.org

جميع الحقوق محفوظة الاتحاد العربي للحديد والصلب | 1971 - 2022

Powered by Mohamed Hamed