Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

مشروع مشترك بين ريو تينتو وباوو للصلب الصينية لتطوير خام الحديد في غرب أستراليا

أعلنت مجموعة التعدين ريو تينتو أنها سوف تتعاون مع مجموعة تشاينا باوو ستيل لتطوير مشروع خام الحديد في النطاق الغربي في منطقة بيلبارا في غرب أستراليا ، باستثمارات مشتركة تبلغ ملياري دولار أمريكي.

وبحسب بيان صحفي ، فإن شركة ريو تينتو تساهم بمبلغ 1.3 مليار دولار وتستثمر وشركة باوو بـ 700 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يساعد المشروع في تطوير المنجم من خلال بناء كسارة أولية ونظام ناقل بطول 18 كيلومترًا ، وربطه بمصنع معالجة قائم في بارابوردو ، وهي مدينة تعدين في منطقة بيلبارا.

وقالت مجموعة التعدين متعددة الجنسيات: “ستساعد الطاقة الإنتاجية السنوية للمدى الغربي البالغة 25 مليون طن من خام الحديد في الحفاظ على إنتاج مزيج بيلبارا من مركز التعدين بارابوردو الموجود في ريو تينتو”.

ومن المقرر أن يبدأ البناء في عام 2023 ، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2025.

وقال سيمون تروت الرئيس التنفيذي لشركة ريو تينتو أيرون أور: “لقد تمتعنا بعلاقة عمل قوية مع باوو لأكثر من أربعة عقود ، حيث قمنا بشحن أكثر من 200 مليون طن من خام الحديد في إطار مشروعنا المشترك الأصلي”. “نحن نتطلع إلى توسيع شراكتنا في المدى الغربي .”

في غضون ذلك ، اعتبر رئيس شركة موارد باوو شي بينغ توقيع اتفاقية المشروع المشترك لمشروع المدى الغربي “حدثًا مهمًا في تاريخ التعاون بين باوو وريو تينتو .”

وقال شي “نأمل أن يعمق الطرفان الشراكة متبادلة المنفعة والمربحة للجانبين ، ومواصلة دفع روح التعاون الصادق قدما وزيادة توسيع التعاون في المزيد من المجالات والجوانب على أساس العمل معا لتشغيل المشروع بشكل جيد”.
لا يزال المشروع في انتظار الموافقات من الحكومتين الصينية والأسترالية.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار