Ezz_steel1
Arab Steel Summit
kuwait_steel1
imatal4
Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
Slide
Arab Steel Summit
Kallanish3_23_2
Arab Steel Summit

مجموعة SMS مع ميدركس تعتمد أول مصنع للصلب الأخضر في العالم

أعلنت مجموعة SMS وشركة ميدركس عن توقيع اتفاقية بين وبول وورث ، إحدى شركات محموعة SMS وميدركس مع شركة جرين ستيل H2 لتزويدها بأول مصنع تجاري للحديد الهيدروجين المباشر بنسبة 100٪ في العالم.

ستقام محطة ميدركس H2 بسعة 2.1 مليون طن سنويًا في بودن ، شمال السويد. ستنتج شركة جرين ستيل H2 الصلب الأخضر ، مما يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 95% مقارنة بصناعة الصلب التقليدية.

من خلال استبدال الفحم بالهيدروجين الأخضر المدعوم بالكهرباء المتجددة ، تصبح المياه والحرارة هي الانبعاثات الأساسية. ومن المتوقع أن يبدأ المصنع الإنتاج في عام 2025 ويزيد الإنتاج خلال عام 2026.

قال بوركهارد دهمين ، الرئيس التنفيذي لمجموعة SMS ، “إن الصلب الأخضر منخفض الهيدروجين هو مستقبل صناعة الصلب الأساسية ، ونحن نعمل جميعًا بأقصى سرعة لتقديم التقنيات الرئيسية لجعل هذا الاحتمال حقيقة واقعة.

ونحن نتطلع بشدة إلى العمل في طليعة إنتاج المعادن النظيفة والأخضر كجزء من فريق جرين ستيل H2 . هذه ليست مجرد خطوة مهمة للمشروع بأكمله ، ولكنها أيضًا فرصة ممتازة للتأكيد على مهمتنا.

وقال الدكتور توماس هانسمان ، رئيس قسم التعدين في مجموعة SMS ، “يسعدنا أن نكون رواد ثورة الصلب الأخضر. مهمتنا هي تسريع إزالة الكربون من صناعة الصلب وبفضل رؤية جرين ستيل H2 ، فإننا نحتفل بمرحلة بارزة في خارطة الطريق نحو إنتاج صديق للبيئة. ”

وقال ستيفن سي مونتاج ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ميدركس “هذا المشروع الفريد” منارة “لصناعتنا ويضع معيارًا للصلب الأخضر. لا يوجد شيء مثل ذلك – هيدروجين بنسبة 100 في المائة من اليوم الأول لإنتاج أكثر من 2 مليون طن في السنة من الاختزال المباشر مع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 95٪ “، هذا هو المكان الذي تريد ميدركس أن تكون فيه – في طليعة التكنولوجيا “.

وسيتم توفير مصنع الاختزال المباشر الأول من نوعه من قبل كونسورتيوم من ميدركس وبول وورث. تم تصميم المصنع لإنتاج حديد الاختزال المباشر الساخن في نفس الوقت لاستخدامه في فرن القوس الكهربائي المجاور وكذلك الحديد المقولب على الساخن (HBI).

كما تم تضمين أحدث الابتكارات من ميدركس ، وهو سخان كهربائي لغاز الهيدروجين المعاد تدويره تم تصميمه وتوفيره بالشراكة مع شركة Tutco SureHeat التابعة لمجموعة Flex-Tek ، وهي قسم من شركة Smiths Group plc الهندسية ومقرها المملكة المتحدة.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1
Arab Steel Summit

اخر الأخبار

الاتحاد العربي للحديد والصلب

لوريم ايبسوم هو نموذج افتراضي يوضع في التصاميم لتعرض على العميل ليتصور طريقه وضع النصوص بالتصاميم سواء كانت تصاميم مطبوعه لوريم ايبسوم ليتصور طريقه لوريم ايبسوم.

عن الاتحاد

تأسس الاتحاد العربي للحديد والصلب في الجزائر عام 1972 كأول اتحاد عربي للدول العربية يتم إنشاؤه تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية.

وهو أول منظمة عربية متخصصة في مجال الحديد والصلب و تندرج مهامه في عمل خطط تهدف أساساً الى تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي .

يضم الاتحاد العربي للحديد والصلب شريحة واسعة من الشركات متعددة الأنشطة متعلقة بصناعة الحديد والصلب من الدول العربية.

معلومات عن الاتحاد

92 عضو

28 مجلس ادارة

17 دولة

300.000 عامل

الاشتراك فى النشرة البريدية

اتصل بنا

الامانة العامة
هاتف +21323304221 فاكس +21323304254
بريد الكتروني : relex@solbarab.org

مكتب القاهرة الاقليمي
هاتف +20233356219 فاكس +20233374790
بريد الكتروني : aisucairo@solbarab.org