Ezz_steel1
Arab Steel Summit
kuwait_steel1
imatal4
Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
Slide
Arab Steel Summit
Kallanish3_23_2
Arab Steel Summit

ختام أعمال قمة الصلب العربى الـ 15

اختتمت اليوم اعمال المؤتمر السنوي للاتحاد العربي للحديد والصلب ( قمة الصلب العربي الـ 15 ) فى مدينة المنامة بمملكة البحرين تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة السيد / زايد بن راشد الزياني وشارك فيها عدد كبير من شركات الصلب العربية والمنظمات الاقليمية والدولية وموردي المعدات التكنولوجي و الاستشاريين والمحللين وكبار المستثمرين.

وبالاضافة لحضور بعض سفراء وممثلي سفراء الدول العربية وممثلي الوزارات

وأشار رئيس الاتحاد العربي للحديد والصلب الاستاذ عواد الخالدي فى كلمته تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية وارتفاع اسعار الطاقة بالاضافة الى زيادة سعر الفائدة فى الولايات المتحدة التي أدت الى عدم الاستقرار الاقتصادي الذي أثر على جميع الصناعات بلا استثناء.

وقد أكد رئيس الاتحاد العربي للحديد والصلب الاستاذ عواد الخالدي فى كلمته على أهمية التعاون فى حماية المنتجات الوطنية والتوسع في إنتاج منتجات الصلب ذات القيمة المضافة والتى مازال جزء كبيراً منه يتم إستيراده من الخارج ، كذلك أكد على أهمية تعاون شركات الصلب العربية رسم خريطة إستثمارية جديدة لصناعة الصلب لتغطية ما تحتاجه الأسواق من مواد خام وتوجيه المستثمرين فى هذا المجال .

وحث شركات ومصانع الحديد والصلب السعي لتطوير عمليات الإنتاج والتركيز على خفض تكلفة الإنتاج والنفقات الرأسمالية ، والتعاون بين المصانع والشركات العربية فيما بينها حيث أن القواعد الجديدة التي تحكم الاقتصاد العالمي لم تعد تسمح بالعمل المنفرد بل تتطلب توحيد الجهود وقيام التكتلات الاقتصادية القوية التي تعطي مزيدا من الدفع بعجلة التطوير والمنافسة .

وأشار الامين العام للاتحاد العربي للحديد والصلب الدكتور / كمال جودي في كلمته أن قمة الصلب العربي يعد من أكبر المؤتمرات التي تجمع كل الشركات للحديد والصلب العربية من المحيط الى الخليج مع وجود نخبة من الخبراء.

وأكد على ضرورة التصدي لمختلف الازمات التي تؤثر بصورة مباشرة على اسواق الصلب وكيفية تقليل انبعاثات هذه الصناعة المضرة للبيئة التي بدأت تشكل تهديدا لحاضرنا ومستقبل الاجيال القادمة و السعي الى انتاج صلب اخضر بحلول عام 2030 وهو الهدف الذي يجب أن نبدأ تنفيذه من الآن وبمساهمة كل شركات الصلب والمنظمات الاقليمية و الدولية .

واختتم كلمته بدعوة المشاركين لقمة الصلب العربي الـ ١٦ بمدينة دبي – الامارات العربية المتحدة تحت شعار الصلب الاخضر احتياج و ليس رفاهية فى شهر أكتوبر عام 2023 بمشيئة الله.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1
Arab Steel Summit

اخر الأخبار

الاتحاد العربي للحديد والصلب

لوريم ايبسوم هو نموذج افتراضي يوضع في التصاميم لتعرض على العميل ليتصور طريقه وضع النصوص بالتصاميم سواء كانت تصاميم مطبوعه لوريم ايبسوم ليتصور طريقه لوريم ايبسوم.

عن الاتحاد

تأسس الاتحاد العربي للحديد والصلب عام 1972 كأول منظمة عربية متخصصة في مجال الحديد والصلب تابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية – جامعة الدول العربية .

 تندرج مهامه في عمل خطط تهدف أساساً الى تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي .

يضم الاتحاد العربي للحديد والصلب مجموعة واسعة من الشركات متعددة الأنشطة متعلقة بصناعة الحديد والصلب من الدول العربية.

معلومات عن الاتحاد

92 عضو

28 مجلس ادارة

17 دولة

300.000 عامل

الاشتراك فى النشرة البريدية

اتصل بنا

الامانة العامة
هاتف +21323304221 فاكس +21323304254
بريد الكتروني : relex@solbarab.org

مكتب القاهرة الاقليمي
هاتف +20233356219 فاكس +20233374790
بريد الكتروني : aisucairo@solbarab.org