Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

الهند تلغي رسوم التصدير على منتجات الحديد والصلب الرئيسية لتعزيز الصناعة المحلية

استجابت الحكومة الهندية لنداءات المنتجين المحليين وألغت رسوم التصدير على منتجات الحديد والصلب الرئيسية حيث يعتزم الموردون الآن زيادة الأسعار المحلية.

في 18 نوفمبر ، رفعت وزارة المالية الهندي رسوم التصدير عن المسطحات وكذلك المنتجات الطويلة ، كما تم إلغاء الرسوم على الحديد الزهر والمكورات وخام الحديد أقل من الحديد 58٪ حيث انخفضت نسبة استخدام خام الحديد عالي الجودة إلى 30٪ ، وفقًا للوثيقة الرسمية للحكومة.

وفي أواخر شهر مايو ، أعلنت وزارة المالية الهندية عن فرض رسوم تصدير بنسبة 50٪ على خام الحديد ، و 45٪ على المكورات، و 15٪ على الحديد الخام ، والقضبان ، والفائف، والمسطحات المدرفلة على الساخن ، والألواح ، والمنتجات المطلية اعتبارًا من 22 مايو ، وفقا بميتال اكسيبرت .

على الرغم من نجاح بعض المصانع في مبيعات المنتجات النصف النهائية ، إلا أن حجم التصدير لم يكن عالي بما يكفي بسبب المنافسة الشديدة في هذا القطاع.

ونتيجة لذلك ، تراجعت صادرات الصلب الهندية الجاهزة بنسبة 56٪ على أساس سنوي لتصل إلى 3.9 مليون طن في الفترة من أبريل إلى أكتوبر ، وهي الأشهر السبعة الأولى من السنة المالية 2023 ، وفقًا للجنة المصانع المشتركة.

وانخفض إجمالي صادرات خام الحديد بنسبة 63 ٪ على مدار عام إلى 6.7 مليون طن في أبريل-سبتمبر ، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة.

وقد أثرت رسوم التصدير بشدة على أداء المنتجين المحليين حيث سجل ثلاثة من أصل خمسة من مصنعي الصلب الأساسيين خسائر صافية في الربع الثاني ، وهو الربع الذي شعر فيه مصنعو الصلب تمامًا بنتائج الرسوم.
و خفض المنتجون المحليون الثانويون والأساسيون الإنتاج أو بدأوا الصيانة لموازنة العرض والطلب.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار