Ezz_steel1
Arab Steel Summit
kuwait_steel1
imatal4
Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
Slide
Arab Steel Summit
Kallanish3_23_2
Arab Steel Summit

الهند تلغي رسوم التصدير على منتجات الحديد والصلب الرئيسية لتعزيز الصناعة المحلية

استجابت الحكومة الهندية لنداءات المنتجين المحليين وألغت رسوم التصدير على منتجات الحديد والصلب الرئيسية حيث يعتزم الموردون الآن زيادة الأسعار المحلية.

في 18 نوفمبر ، رفعت وزارة المالية الهندي رسوم التصدير عن المسطحات وكذلك المنتجات الطويلة ، كما تم إلغاء الرسوم على الحديد الزهر والمكورات وخام الحديد أقل من الحديد 58٪ حيث انخفضت نسبة استخدام خام الحديد عالي الجودة إلى 30٪ ، وفقًا للوثيقة الرسمية للحكومة.

وفي أواخر شهر مايو ، أعلنت وزارة المالية الهندية عن فرض رسوم تصدير بنسبة 50٪ على خام الحديد ، و 45٪ على المكورات، و 15٪ على الحديد الخام ، والقضبان ، والفائف، والمسطحات المدرفلة على الساخن ، والألواح ، والمنتجات المطلية اعتبارًا من 22 مايو ، وفقا بميتال اكسيبرت .

على الرغم من نجاح بعض المصانع في مبيعات المنتجات النصف النهائية ، إلا أن حجم التصدير لم يكن عالي بما يكفي بسبب المنافسة الشديدة في هذا القطاع.

ونتيجة لذلك ، تراجعت صادرات الصلب الهندية الجاهزة بنسبة 56٪ على أساس سنوي لتصل إلى 3.9 مليون طن في الفترة من أبريل إلى أكتوبر ، وهي الأشهر السبعة الأولى من السنة المالية 2023 ، وفقًا للجنة المصانع المشتركة.

وانخفض إجمالي صادرات خام الحديد بنسبة 63 ٪ على مدار عام إلى 6.7 مليون طن في أبريل-سبتمبر ، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة.

وقد أثرت رسوم التصدير بشدة على أداء المنتجين المحليين حيث سجل ثلاثة من أصل خمسة من مصنعي الصلب الأساسيين خسائر صافية في الربع الثاني ، وهو الربع الذي شعر فيه مصنعو الصلب تمامًا بنتائج الرسوم.
و خفض المنتجون المحليون الثانويون والأساسيون الإنتاج أو بدأوا الصيانة لموازنة العرض والطلب.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1
Arab Steel Summit

اخر الأخبار

الاتحاد العربي للحديد والصلب

لوريم ايبسوم هو نموذج افتراضي يوضع في التصاميم لتعرض على العميل ليتصور طريقه وضع النصوص بالتصاميم سواء كانت تصاميم مطبوعه لوريم ايبسوم ليتصور طريقه لوريم ايبسوم.

عن الاتحاد

تأسس الاتحاد العربي للحديد والصلب في الجزائر عام 1972 كأول اتحاد عربي للدول العربية يتم إنشاؤه تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية.

وهو أول منظمة عربية متخصصة في مجال الحديد والصلب و تندرج مهامه في عمل خطط تهدف أساساً الى تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي .

يضم الاتحاد العربي للحديد والصلب شريحة واسعة من الشركات متعددة الأنشطة متعلقة بصناعة الحديد والصلب من الدول العربية.

معلومات عن الاتحاد

92 عضو

28 مجلس ادارة

17 دولة

300.000 عامل

الاشتراك فى النشرة البريدية

اتصل بنا

الامانة العامة
هاتف +21323304221 فاكس +21323304254
بريد الكتروني : relex@solbarab.org

مكتب القاهرة الاقليمي
هاتف +20233356219 فاكس +20233374790
بريد الكتروني : aisucairo@solbarab.org