Ezz_steel1
Arab Steel Summit
kuwait_steel1
imatal4
Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
Slide
Arab Steel Summit
Kallanish3_23_2
Arab Steel Summit

منظمة التجارة العالمية : الرسوم الأمريكية على الصلب والألومنيوم غير قانونية

أفادت منظمة التجارة العالمية أن الرسوم الجمركية المفروضة على واردات الصلب والألومنيوم من جانب الولايات المتحدة في عام 2018 كانت غير قانونية، وذلك في حكم لنزاع نشره المحكمون اليوم الجمعة.

وتوصل الحكم إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترمب، انتهكت قواعد منظمة التجارة، وكان المدعون، هم الصين والنرويج وسويسرا وتركيا، كما رفع الاتحاد الأوروبي شكوى ضد أمريكا أمام المنظمة بسبب الرسوم، لكنه لم يستمر فيها حينئذ.

وفي ذلك الوقت، فرضت الولايات المتحدة رسوما تصل إلى 25 % وكان السبب المقدم هو أن الواردات تهدد الأمن القومي للبلاد، وبموجب قواعد منظمة التجارة يحق للدول تعليق امتيازات تجارية مثل واردات معفاة من الرسوم الجمركية من دون أن تقدم مزيدا من التبريرات لحماية أمنها القومي.

ونظرا لذلك، كانت الحكومة الأمريكية تقف مع الرأي القائل إنه ليس من المسموح على الإطلاق التعامل مع المسألة، بتسوية النزاع في منظمة التجارة العالمية، ورفض القضاة هذه الحجة.

وكان يجب أن تتم عملية الدراسة والفحص بشكل موضوعي عما إذا كانت أسباب الحكومة لفرض تدابير لحماية الأمن القومي، مشمولة بقواعد منظمة التجارة العالمية، ولم يكن هذا هو الحال.

ويحق للدول التي فازت في تسويات النزاع بمنظمة التجارة العالمية، المطالبة بتعويض إلى الحد الذي تضررت به، جراء هذا الإجراء المعترض عليه.

وبإمكان الولايات المتحدة الاستئناف، غير أنه نظرا لأن واشنطن عطلت تعيين أعضاء جدد بهيئة الاستئناف لسنوات، لن يكون بالإمكان حدوث ذلك هذه المرة وستظل القضية حينئذ عالقة بدون حل.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1
Arab Steel Summit

اخر الأخبار

الاتحاد العربي للحديد والصلب

لوريم ايبسوم هو نموذج افتراضي يوضع في التصاميم لتعرض على العميل ليتصور طريقه وضع النصوص بالتصاميم سواء كانت تصاميم مطبوعه لوريم ايبسوم ليتصور طريقه لوريم ايبسوم.

عن الاتحاد

تأسس الاتحاد العربي للحديد والصلب عام 1972 كأول منظمة عربية متخصصة في مجال الحديد والصلب تابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية – جامعة الدول العربية .

 تندرج مهامه في عمل خطط تهدف أساساً الى تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي .

يضم الاتحاد العربي للحديد والصلب مجموعة واسعة من الشركات متعددة الأنشطة متعلقة بصناعة الحديد والصلب من الدول العربية.

معلومات عن الاتحاد

92 عضو

28 مجلس ادارة

17 دولة

300.000 عامل

الاشتراك فى النشرة البريدية

اتصل بنا

الامانة العامة
هاتف +21323304221 فاكس +21323304254
بريد الكتروني : relex@solbarab.org

مكتب القاهرة الاقليمي
هاتف +20233356219 فاكس +20233374790
بريد الكتروني : aisucairo@solbarab.org