Ezz_steel1
Arab Steel Summit
kuwait_steel1
imatal4
Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
Slide
Arab Steel Summit
Kallanish3_23_2
Arab Steel Summit

الامارات : كوناريس تفتتح مصنع منتجات الصلب الملون بـطاقة 100 الف طن

أعلنت «كوناريس» ، ثاني أكبر منتج للحديد ضمن القطاع الخاص في الإمارات العربية المتحدة، افتتاحها رسمياً لمصنع منتجات الصلب الملون في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) بدبي. وتمتد المنشأة العصرية والحديثة، التي تم تطويرها باستثمار قدره 150 مليون درهم ضمن مرافق كوناريس في جنوب منطقة جافزا، على مساحة تزيد على 100 ألف متر مربع.

ودشّن المرفق هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، بحضور كل من سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»، وعبد الله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام ل «دي بي ورلد – الإمارات» وجافزا، وبهارات باتيا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «كوناريس»، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة وكبار التنفيذيين في الشركة.

ويُشار إلى أن «كوناريس» تعد المُصنّع الوحيد للصلب ضمن القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يضم في محفظته أربع فئات متميزة من المنتجات. وتُقدر القيمة الحالية لأصول الشركة ب 2.5 مليار درهم، فيما تصدّر منتجاتها إلى 26 بلداً عبر قارات العالم الست.

وقال سلطان أحمد بن سليّم: «ساهم قطاع الإنشاءات بشكل رئيسي في نمو وازدهار اقتصاد دولة الإمارات، من البنية التحتية عالمية المستوى إلى الأيقونات العمرانية التي لا تضاهى على مستوى العالم. وتكمن أهمية شركة «كوناريس» كونها إحدى الشركات البارزة التي ترسّخ إنجازات هذا القطاع الحيوي. وسيتيح المرفق الجديد تعزيز القيمة الحقيقية التي يقدمها قطاع الإنشاءات والحديد والصلب إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. ونفخر بتقديم كل الدعم لمثل هذه الشركات الرائدة من خلال مرافقنا المتطورة وشبكة الربط التجاري متعددة الوسائط لدينا».

وقال بهارات باتيا: «نحن فخورون بإطلاق منشأة منتجات الصلب الملون التي تعد الأحدث من نوعها على مستوى قطاع صناعة الصلب في المنطقة. ومع افتتاح هذا المرفق الجديد، نتوقع أن ترتفع إيراداتنا بشكل تدريجي من 10% إلى 15%، مقارنة بما حققناه في العام الماضي. ونستهدف أيضاً زيادة حجم إنتاجنا من الصلب بنسبة 5 إلى 7% هذا العام».

وأضاف باتيا: «نؤمن بشكل راسخ برؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات. ومن خلال الدعم الذي نحظى به من هيئات حكومية اتحادية ومحلية، تكتسب منتجاتنا قبولاً واسعاً في الأسواق، كما أنها تشكل الخيار المفضل للعديد من المشاريع المرموقة على امتداد البلاد».

وتبلغ الطاقة الانتاجية لمصنع إنتاج الصلب الملون 100 ألف طن من لفائف وشرائط وصفائح الحديد المجلفن الملوّن سنوياً، لتلبية الطلب المتزايد في دولة الإمارات والمنطقة ككل، بالإضافة إلى تصنيع منتجات للتصدير إلى عدد من الأسواق العالمية.

وتوفر «كوناريس» مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك قضبان التسليح والأنابيب ولفائف الحديد الملون. وتسجل الشركة نمواً وحضوراً مذهلاً في الأسواق العالمية، فيما تواصل تطورها لمواكبة الطلب في المنطقة. وتتمثل رؤية الشركة في زيادة طاقتها الإنتاجية إلى ثلاثة ملايين طن بحلول العام 2030 التي تتواءم مع استراتيجيتها في تطوير أسواق التصدير لديها.

وسيعمل المصنع الجديد على إنتاج لفائف ملونة بسماكة تتراوح ما بين 0.18 إلى 9 ملم. وتم تجهيز المرفق بتكنولوجيا مستدامة متقدمة بما يتيح مستويات مخفضة من الانبعاثات الكربونية. والجدير بالذكر أن شركة «كوناريس» حاصلة على شهادة حديد التسليح المستدام من المؤسسة البريطانية «كيرز» لإنتاجنا الذي تطابق مع الشروط والمقاييس والمعايير التي تضعها المؤسسة عالمياً. وتتمتع الشركة بحضور راسخ في الأسواق العالمية، وتسعى حالياً إلى اكتشاف أسواق جديدة لمنتجاتها.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1
Arab Steel Summit

اخر الأخبار

الاتحاد العربي للحديد والصلب

لوريم ايبسوم هو نموذج افتراضي يوضع في التصاميم لتعرض على العميل ليتصور طريقه وضع النصوص بالتصاميم سواء كانت تصاميم مطبوعه لوريم ايبسوم ليتصور طريقه لوريم ايبسوم.

عن الاتحاد

تأسس الاتحاد العربي للحديد والصلب عام 1972 كأول منظمة عربية متخصصة في مجال الحديد والصلب تابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية – جامعة الدول العربية .

 تندرج مهامه في عمل خطط تهدف أساساً الى تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي .

يضم الاتحاد العربي للحديد والصلب مجموعة واسعة من الشركات متعددة الأنشطة متعلقة بصناعة الحديد والصلب من الدول العربية.

معلومات عن الاتحاد

92 عضو

28 مجلس ادارة

17 دولة

300.000 عامل

الاشتراك فى النشرة البريدية

اتصل بنا

الامانة العامة
هاتف +21323304221 فاكس +21323304254
بريد الكتروني : relex@solbarab.org

مكتب القاهرة الاقليمي
هاتف +20233356219 فاكس +20233374790
بريد الكتروني : aisucairo@solbarab.org