Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

انخفاض الأرباح الصناعية بالصين بنسبة 3.6% خلال الـ 11 شهرا الأولى من عام 2022

أظهرت أرقام واردة من الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الثلاثاء إن أرباح الشركات الصناعية الرئيسية بالصين انخفضت بنسبة 3.6% على أساس سنوي خلال الـ 11 شهرا الأولى من العام الجاري.

وسجلت الشركات الصناعية التي لا تقل إيرادات الأعمال السنوية لكل منها عن 20 مليون يوان (حوالي 2.88 مليون دولار أمريكي)، سجلت أرباحا مجمعة قيمتها 7.72 تريليون يوان خلال تلك الفترة، بحسب الهيئة.

وقال تشو هونغ، الإحصائي البارز بالهيئة، إنه “في نوفمبر، تباطأ الإنتاج الصناعي، وازدادت الضغوط على الأعمال التجارية بسبب عوامل مثل إعادة تفشي الوباء والطلب الضعيف، غير أن هيكل الربح استمر في التحسن”.

وذكر تشو أنه في حالة استبعاد الانخفاضات الحادة في عدد من الشركات مثل شركات معالجة الصلب والنفط وشركتين رائدتين للقاحات حققتا أرباحا عالية على نحو ملحوظ في العام الماضي، سيكون معدل نمو الأرباح الشامل 6.6% أثناء الفترة بين يناير ونوفمبر هذا العام.

وشهد إجمالي 20 من 41 صناعة رئيسية نموا في الأرباح أثناء هذه الفترة، بزيادة عن 19 صناعة في الشهور الـ 10 الأولى.

وشهد قطاع استكشاف النفط والغاز قفزة في الأرباح بـ1.13 ضعف عن نفس الفترة من العام الماضي، بينما سجل قطاع توليد وإمداد الكهرباء والطاقة الحرارية وقطاع تعدين الفحم وغسله زيادات في الأرباح بنسبتي 47.2% و47% على الترتيب.

وفي الشهور الـ11 الأولى، حافظت الإيرادات المجمعة للشركات الصناعية على نموها، بزيادة 6.7% على أساس سنوي إلى 123.96 تريليون يوان، وفقا لبيانات الهيئة.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار