Ezz_steel1
Arab Steel Summit
kuwait_steel1
imatal4
Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
Slide
Arab Steel Summit
Kallanish3_23_2
Arab Steel Summit

إنشأ أكبر مصنع لانتاج الصلب الاخضر بطاقة 2.5 مليون طن في فنلندا

أعلنت شركة بلاستر للصلب الاخضر النرويجية المتخصصة في صناعة الصلب الأخضر خططًا لإنشاء مصنع في مقاطعة إنغا جنوب فنلندا ويقدِّر حجم استثماراتها في هذا المشروع بنحو 4 مليارات يورو (4.2 مليار دولار) وسوف يساهم في توفير 1200 وظيفة عند اكتماله، ما قد يجعله أكبر استثمار صناعي خاص في تاريخ فنلندا.

ويستخدم الصلب الخالي من الكربون ، المعروف باسم “الصلب الأخضر” ، الطاقة المحلية والمتجددة كأساس للتدفئة والاختزال والصهر ، بدلاً من الوقود الأحفوري وتبلغ الطاقة الإنتاجية المخططة للمصنع 2.5 مليون طن من الصلب المدرفل على الساخن والبارد سنويًا.

وتشارك في هذا المشروع شركة فورتم إنرجي الفنلندية التي أعلنت استعدادها لمنح بلاستر النرويجية حقوق استخدام حصرية لإحدى المناطق الصناعية في مقاطعة إنغا على الساحل الجنوبي لفنلندا ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في بداية عام 2026.

وقد أشارهانز فريدريك ويتوسن ، الرئيس التنفيذي لشركة بلاستر ” فقد تم اختيار إنغا كموقع للمصنع نظرًا لبنيته التحتية الحالية ، والميناء العميق ، والوصول إلى الأسواق الأوروبية القريبة ، وتوافر الكهرباء من مصادر خالية من الانبعاثات “.

كما صرح وزير الاقتصاد الفنلندي ميكا لينتيلا  في بيان صحفي أن اختيار شركة بلاستر موقع مصنعها الجديد في إنغا هو مؤشر على القدرة التنافسية للصناعة والبنية التحتية الفنلندية.

وأضاف الوزير أن بلاده تتمتع بشبكة كهرباء قوية ذات درجة عالية من الثقة تؤهلها إلى جذب الشركات الأوروبية المتخصصة في صناعة الصلب الأخضر الخالي من الكربون.

ويأتي نجاح فنلندا في جذب الاستثمارات الأجنبية في مجال الهيدروجين الأخضر، في إطار خططها الطموحة للمنافسة على إنتاج الطاقة المتجددة في أوروبا.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1
Arab Steel Summit

اخر الأخبار

الاتحاد العربي للحديد والصلب

لوريم ايبسوم هو نموذج افتراضي يوضع في التصاميم لتعرض على العميل ليتصور طريقه وضع النصوص بالتصاميم سواء كانت تصاميم مطبوعه لوريم ايبسوم ليتصور طريقه لوريم ايبسوم.

عن الاتحاد

تأسس الاتحاد العربي للحديد والصلب عام 1972 كأول منظمة عربية متخصصة في مجال الحديد والصلب تابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية – جامعة الدول العربية .

 تندرج مهامه في عمل خطط تهدف أساساً الى تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي .

يضم الاتحاد العربي للحديد والصلب مجموعة واسعة من الشركات متعددة الأنشطة متعلقة بصناعة الحديد والصلب من الدول العربية.

معلومات عن الاتحاد

92 عضو

28 مجلس ادارة

17 دولة

300.000 عامل

الاشتراك فى النشرة البريدية

اتصل بنا

الامانة العامة
هاتف +21323304221 فاكس +21323304254
بريد الكتروني : relex@solbarab.org

مكتب القاهرة الاقليمي
هاتف +20233356219 فاكس +20233374790
بريد الكتروني : aisucairo@solbarab.org