Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

إنشأ أكبر مصنع لانتاج الصلب الاخضر بطاقة 2.5 مليون طن في فنلندا

أعلنت شركة بلاستر للصلب الاخضر النرويجية المتخصصة في صناعة الصلب الأخضر خططًا لإنشاء مصنع في مقاطعة إنغا جنوب فنلندا ويقدِّر حجم استثماراتها في هذا المشروع بنحو 4 مليارات يورو (4.2 مليار دولار) وسوف يساهم في توفير 1200 وظيفة عند اكتماله، ما قد يجعله أكبر استثمار صناعي خاص في تاريخ فنلندا.

ويستخدم الصلب الخالي من الكربون ، المعروف باسم “الصلب الأخضر” ، الطاقة المحلية والمتجددة كأساس للتدفئة والاختزال والصهر ، بدلاً من الوقود الأحفوري وتبلغ الطاقة الإنتاجية المخططة للمصنع 2.5 مليون طن من الصلب المدرفل على الساخن والبارد سنويًا.

وتشارك في هذا المشروع شركة فورتم إنرجي الفنلندية التي أعلنت استعدادها لمنح بلاستر النرويجية حقوق استخدام حصرية لإحدى المناطق الصناعية في مقاطعة إنغا على الساحل الجنوبي لفنلندا ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في بداية عام 2026.

وقد أشارهانز فريدريك ويتوسن ، الرئيس التنفيذي لشركة بلاستر ” فقد تم اختيار إنغا كموقع للمصنع نظرًا لبنيته التحتية الحالية ، والميناء العميق ، والوصول إلى الأسواق الأوروبية القريبة ، وتوافر الكهرباء من مصادر خالية من الانبعاثات “.

كما صرح وزير الاقتصاد الفنلندي ميكا لينتيلا  في بيان صحفي أن اختيار شركة بلاستر موقع مصنعها الجديد في إنغا هو مؤشر على القدرة التنافسية للصناعة والبنية التحتية الفنلندية.

وأضاف الوزير أن بلاده تتمتع بشبكة كهرباء قوية ذات درجة عالية من الثقة تؤهلها إلى جذب الشركات الأوروبية المتخصصة في صناعة الصلب الأخضر الخالي من الكربون.

ويأتي نجاح فنلندا في جذب الاستثمارات الأجنبية في مجال الهيدروجين الأخضر، في إطار خططها الطموحة للمنافسة على إنتاج الطاقة المتجددة في أوروبا.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار