Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

السعودية : معادن توقع اتفاقيات جديدة للتوسع محليا ودوليا

وقعت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، مجموعة من الاتفاقيات التي تهدف إلى زيادة قدراتها الاستكشافية والتعدينية داخل المملكة وخارجها، بحسب بيانات أرسلتها الشركة للسوق السعودي.

وتأتي الإعلان عن هذه الاتفاقيات في ظل اهتمام السعودية بتعظيم الاستفادة من ثرواتها المعدنية، وذلك وفق رؤية المملكة 2030، حيث تقول المملكة إنها تمتلك مخزونات من المعادن غير المستغلة تقدر بقيمة 1.3 تريليون دولار.

وقالت معادن، إنها وقعت اتفاقية البنود الرئيسية للاستحواذ على 9.9 بالمئة من أسهم شركة “إيفانهو” الأميركية، مقابل 474 مليون ريال (126.4 مليون دولار)، ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع الأول من 2023، وسيتم تمويلها من موارد الشركة.

وأضافت معادن، أنه سيتم تأسيس شركة جديدة في السعودية، مملوكة مناصفة بينها وبين “إيفانهو”، بغرض الاستكشاف وتطوير مشروعات التعدين في المملكة، باستخدام تقنية “التايفون” التي ستساعد في تسريع عمليات الاستكشاف، وتقليل مخاطرها وتكاليفها، وذلك للبحث عن احتمالية وجود معادن كبريتية تحتوي على النحاس والنيكل والذهب والفضة.

كما وقعت معادن اتفاقية مشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامة، لتأسيس شركة تهدف إلى الاستثمار في الأصول التعدينية على الصعيد الدولي لتأمين المعادن الاستراتيجية.

وبحسب الاتفاقية، سوف تمتلك معادن 51 بالمئة من ملكية الشركة الجديدة، فيما يمتلك الصندوق 49 بالمئة، برأسمال أولي مدفوع 187.5 مليون ريال.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار