Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

الامارات : دبي تدعم قطاعات تجارة الصلب والمعادن

أعلنت غرفة تجارة دبي، عن إطلاق أربع مجموعات أعمال جديدة، في إطار خططها بزيادة عدد مجموعات الأعمال التي تمثل القطاعات والأنشطة الاقتصادية في إمارة دبي إلى 100 مجموعة عمل بحلول مارس 2023، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لمجموعات الأعمال العاملة تحت مظلة الغرفة إلى 45.

وتركز مجموعات الأعمال الجديدة على الشركات العاملة في قطاعات التصنيع واللحام، والمعدات الكهربائية وأعمال المقاولة، والكابلات والأسلاك، وتجارة الصلب والمعادن.

ويندرج تأسيس مجموعات الأعمال الجديدة في إطار مساعي الغرفة لتعزيز مساهمة القطاع الخاص في مسيرة التنمية المستدامة ودعم القدرة التنافسية للشركات العاملة في القطاع نفسه، والارتقاء بأدائها الاقتصادي داخل الإمارة وخارجها.

وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «هدفنا من تشكيل مجموعات الأعمال الأخيرة هو أن نساهم في إيجاد منصة مثالية للتواصل الشفاف بين الأطراف الرئيسية في كل قطاع، حيث أن انضمام أعضاء غرفة تجارة دبي إلى مجموعات الأعمال الجديدة يرسخ التزامها بتحقيق المزيد من التقدم والمساهمة بدعم التنمية الاقتصادية في دبي. وسنواصل جهودنا في تعزيز الحوار البناء بين مجموعات الأعمال وغرف دبي والجهات الحكومية المعنية».

ووفقاً لموقع «تريد ماب» (Trademap)، احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2021 المرتبة الخامسة عشرة بين أكبر مستوردي خام الحديد (HS 2601)، في العالم، حيث سجلت أعلى مستوى للواردات بقيمة 1.3 مليار دولار في عام 2021، ما يمثل نمواً بنسبة 93% على أساس سنوي.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار