Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

التحالف الأخضر : يجب على شركتي بريتيش ستيل و تاتا ستيل التحول الى الافرن الكهربائية للحصول على الدعم من الدولة

يعتقد مركز الأبحاث التحالف الأخضر ” Green Alliance ” في المملكة المتحدة أن شركة بريتيش ستيل و تاتا ستيل ، اللتان تمتلكان أكبر مصنعي للصلب في المملكة المتحدة ، يجب أن تحول نصف إنتاجهما إلى أفران القوس الكهربائي (EAF) من أجل تلقي دعم الدولة.

وقد حث المحللون الحكومة على تضمين بند انتقالي صديق للبيئة في حزمة الدعم البالغة 600 مليون جنيه استرليني لشركات صناعة الصلب .

من وجهة نظرهم ، يجب أن يعتمد أي تمويل جديد على التزام الشركات بالتحول من فحم الكوك إلى الإنتاج بمساعدة فرن القوس الكهربائي.

وتمثل المصانع المتكاملة للشركات في سكونثورب وجنوب ويلز 95٪ من انبعاثات قطاع الحديد والصلب في المملكة المتحدة بسبب الاعتماد على الأفران العالية.

ويجب إعادة التهيئة لجميع أفران الصهر الأربعة المركبة في الشركات قبل عام 2035 ، ويحتاج اثنان منها إلى إصلاحات جادة قبل نهاية العقد.

ويتعلق الأمر بتزويد بريتيش ستيل و تاتا ستيل بإعانات تبلغ حوالي 300 مليون جنيه إسترليني لكل منهما لمساعدتهما على البقاء على الوظائف وحماية الموظفين.

ويعاني قطاع الصلب في المملكة المتحدة حاليًا من ارتفاع أسعار الطاقة وانبعاثات الكربون ، والمنافسة مع الواردات الأرخص ثمناً والضغوط التضخمية.

حذر التحالف الأخضر ” Green Alliance ” من أن القدرة التنافسية طويلة الأجل للقطاع تتطلب حزمة تمويل تأخذ في الاعتبار الظروف التي يمكن أن تصبح بموجبها الدولة منتجًا للصلب منخفض الكربون في المستقبل.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار