Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

تقرير : صناعة الصلب في الصين تشهد اتجاهًا تصاعديًا في عام 2023

بفضل الطلب المكبوت بعد تخفيف الحجر الصحي ، والجهود المبذولة لاحتواء الأسعار واستقرار الإمدادات ، سيكون لصناعة الصلب في الصين اتجاه تصاعدي في عام 2023 هذا ما نوقش في مؤتمر جمعية الحديد والصلب الصينية (CISA) .

تستند التوقعات الإيجابية لمنتجي الصلب نتيجة إلى تحسن آفاق الصناعات التي تستهلك الصلب من النقل ، وبناء السفن ، والعقارات ، إلخ.

ويُظهر سوق العقارات الصيني ، أكبر مستهلك للصلب اتجاهات أفضل حاليًا وسط الدعم الحكومي هذا العام.

ولا يزال قطاع بناء السفن في البلاد مستقرًا وستؤثر العوامل مثل تقادم السفن الحالية وضغط المعايير البيئية الجديدة والتغيرات في طرق التجارة العالمية على زيادة الطلب على صلب بناء السفن.

كما أن التطور السريع للنقل المحلي متعدد الوسائط والطرق والسكك الحديدية وحركة السكك الحديدية للشحن بين الصين وأوروبا في عام 2023 سيدعم الطلب على الحاويات ، وهو قطاع آخر من استهلاك الصلب.

في شهر يناير 2023 ، استقر مؤشر الطلبات الجديدة لصناعة الصلب في البلاد عند 43.9 نقطة ، بزيادة 5 نقاط عن ديسمبر 2022 ، مما يشير إلى أن الطلب على الصلب ظل مستقرًا ويتعافى.

ومن المرجح أن يؤدي الاستهلاك المحلي المتزايد للصلب في البلاد إلى زيادة الواردات من خام الحديد وفحم الكوك ، بما في ذلك الأسترالي ، حسبما قال وانغ قوه تشينغ ، مدير الأبحاث في مركز بكين لانج ستيل للمعلومات والبحوث.

ويعتقد الخبراء أن تنويع وتوسيع إمدادات فحم الكوك يمكن أن يسهم في زيادة استقرار أسعار الصلب المحلية ، وستكون شركات المعالجة قادرة على زيادة أرباحها.

وقد تراجعت واردات الصين من منتجات الصلب بنسبة 25.9٪ في عام 2022 مقارنة بعام 2021 لتصل إلى 10.57 مليون طن. وانخفضت الواردات إلى البلاد إلى الحد الأدنى منذ عام 1993.

وقد انخفضت الواردات بسبب الزيادة الكبيرة في تكلفة المنتجات على خلفية ارتفاع التضخم وأزمة الطاقة في العام الماضي ، وقد قامت كلا من اليابان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا بتصدير 75٪ من إجمالي الواردات الصين من منتجات الصلب.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار