Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

مصانع الصلب في تركيا تستأنف العمل بعد الزلازل

استأنف معظم منتجي الصلب الكبار في جنوب تركيا، الذين أوقفوا الإنتاج بعد الزلازل الكبيرة التي ضربت المنطقة قبل شهر، أنشطتهم بشكل تدريجي.

قال فيسيل يايان، الأمين العام لاتحاد منتجي الصلب في تركيا: «إن جميع مصانع الصلب العشرة باستثناء مصنع واحد في بلدتي إسكندرونة وعثمانية، التي تشكل ثلث طاقة إنتاج الصلب في تركيا، قد استأنفت عملياتها».

وأضاف في اتصال هاتفي: «إن أكبر مصنع في المنطقة، إسكندرون دمير سيليك، من المحتمل أن يبدأ العمل في نهاية هذا الأسبوع».

وتابع يايان: «بحلول منتصف مارس ستكون جميعها جاهزة للعمل، كما توقعنا عندما ضربت الزلازل المنطقة».

وبحسب يايان، لم يتسبب الزلزالان المزدوجان في 6 فبرايراللذان سقط نتيجتهما أكثر من 50 ألف شخص في تركيا وسوريا في أي ضرر بخطوط إنتاج الصلب لكن المصانع أغلقت بسبب تأثر الموظفين.

وتعد تركيا من بين أكبر 10 منتجين ومصدرين للصلب في العالم، ومن المرجح أن تشهد ارتفاعًا في الطلب المحلي مع تقدم جهود إعادة البناء بعد أكثر الاضطرابات دموية منذ ما يقرب من قرن.

وعزز مصنعو الصلب في أماكن أخرى من تركيا الإنتاج بالفعل لتعويض الخسارة من المنطقة التي ضربها الزلزال، الأمر الذي من المرجح أن يرفع معدلات استخدام السعة إلى ما يقرب من 70% في تركيا هذا العام من 63.7% في عام 2022، وفقًا لاتحاد منتجي الصلب.

وقال يايان: «أعتقد أن إنتاج الصلب الوطني في مارس سيكون أكثر من نصف نفس الشهر من العام الماضي، وأن إنتاج أبريل سيكون أعلى على أساس سنوي».

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار