Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

تقرير : ارتفاع اسعار خردة الحديد العالمية مع اتجاه تصاعدي للطلب في تركيا

استمرت أسعار الخردة العالمية في الارتفاع في معظم مناطق العالم وسط نشاط مرتفع في سوق تركيا – أحد أكبر مستوردي الخردة المعدنية بدعم من استعادة الطلب على الصلب وزيادة الإنتاج.

وقد ارتفعت أسعار الخردة HMS 1/2 في السوق التركي ، خلال 6-13 مارس 2023 ، بمقدار 8 دولار / طن ، أو بنسبة 1.5 ٪ ، مقارنة بالأسبوع السابق – ما يصل إلى 460-465 دولارًا للطن. ، ومنذ بداية العام – بمقدار 64 دولارًا بالطن ، أو 16٪ مع وجود اتجاه صعودي خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وبدأت عروض أسعار الخردة في تركيا في الارتفاع الحاد في وقت ما بعد الزلازل ، عندما أعلنت حكومة البلاد عن خطة لاعادة بناء المناطق المتضررة في الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة وبدأت مصانع الصلب ، تحسباً للزيادة الحادة في الطلب على حديد التسليح ، في شراء المواد الخام من أجل ملء مخزون المستودعات والاستعداد لزيادة محتملة في الإنتاج.

وأشارت مصانع الصلب المحلية إلى استعدادها لتلبية الطلب المحلي على الصلب ، والذي سيتم استخدامه لإعادة بناء البنية التحتية ، بينما من المتوقع ان تتوقف مبيعات التصدير تمامًا.

وإلى أن يرى مصنعوا الصلب طلبًا مستقرًا وقويًا على الصلب ، يتعين عليهم التضحية بهوامش الربح مع زيادة أسعار الخردة وعدم وجود طلب كافٍ على حديد التسليح بالأسعار تماشياً مع عروض أسعار الخردة مع اصرار موردي الخردة على عدم خفض أسعار المواد الخام.

في السوق الأوروبية ، ارتفعت أسعار الخردة أيضًا بسبب الوضع الإيجابي في تركيا وارتفاع الطلب من صانعي الصلب وعلى وجه الخصوص ، ارتفعت أسعار الخردة في إيطاليا اعتبارًا من 10 مارس 2023 بمقدار 30 يورو / طن مقارنة بـ 3 مارس – ما يصل إلى 400-440 يورو / طن بشكل عام كما لوحظ اتجاه مماثل في فرنسا وإسبانيا ومنطقة أوروبا الشرقية بأكملها.

وقد تأثرت ايضاً عروض أسعار المواد الخام بالزيادة في التعريفات الجمركية على النقل بالسكك الحديدية والشحن من شمال وشرق أوروبا ، وارتفاع أسعار الصلب.

وكما ارتفعت أسعار الخردة في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ وسط تداولت مارس التي بدأت قبل أسبوع وتعد هذه هي الزيادة الرابعة على التوالي في الأسعار في الولايات المتحدة بعد الاتجاه الهبوطي الطويل العام الماضي.

في الأسبوع الممتد من 3 إلى 10 مارس 2023 ، ارتفعت أسعار الخردة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة بمقدار 5 دولارات للطن – حتى 436-441 دولارًا للطن.

كما كان متوقعًا ، كانت أسعار الخردة مدعومة بارتفاع إمدادات التصدير ، وتحسن الطلب ، وارتفاع أسعار الصلب في الولايات المتحدة من المتوقع أن يعطي شهر أبريل أيضًا دفعة قوية لأسعار الخردة في الولايات المتحدة.

واستقر سوق الخردة الصينية حيث حرر العرض الكبير السوق من مشاكل العرض واعتبارًا من 10 مارس 2023 ، كانت عروض أسعار الخردة في شرق الصين 3.15 ألف يوان / طن (453 دولارًا للطن) ، بزيادة 5 يوانات مقارنة بالأسبوع السابق.

بعد ارتفاع أسعار الصلب الأسبوع الماضي ، استقر سعر الخردة وزاد جامعو الخردة العرض بعد استئناف عملياتهم بالكامل بعد العطلة.

وعلى الرغم من زيادة استهلاك الخردة في الصين بسبب استئناف الإنتاج في مصانع فرن القوس الكهربائي وزيادة استخدام هذه المواد الخام في الأفران العالية ، فإن العرض والطلب غير متوازن حاليًا.

وقد انخفض الاستهلاك العالمي للخردة في النصف الأول من عام 2022 بنسبة 8.4٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 – إلى 248.79 مليون طن وكان الاتجاه السلبي في الطلب على الخردة مدعومًا بتراجع إنتاج الصلب العالمي.

وقد ارتفع الاستهلاك العالمي من الخردة المعدنية في إنتاج الصلب في عام 2021 إلى 620 مليون طن على مدار العام ، وارتفعت حصة الخردة في إنتاج الصلب إلى 32٪ ، بينما كانت في عام 2019 30٪ ، وفي عام 2020 ، في ذروة الوباء – 29٪.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار