Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

مصر : إنشاء مشروعين لإنتاج مواسير حديد زهر ومصنع صلب باستثمارات صينية 2 مليار دولار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء الاربعاء، اجتماعًا مع مسئولي شركتي “تيدا” و”شين شينغ” الصينيتين؛ لاستعراض مشروع إنتاج مواسير الحديد الزهر ومصنع للصلب باستثمارات تبلغ 2 مليار دولار، وذلك داخل منطقة “تيدا للتعاون” الواقعة ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقد نجحت شركة “تيدا” الصينية في التفاوض لجذب عدد من الاستثمارات الصينية الجديدة إلى المنطقة، وأحد هذه المشروعات هو مشروع إنتاج مواسير الحديد الزهر ومصنع للصلب، بغرض التصدير من خلال شركة “شين شينغ” المتخصصة في هذا المجال.

وقد قام السيد/ هي كيجو، رئيس شركة “شين شينغ” بعرض المشروعين  مشيرا بأن المرحلة الأولى تتضمن إنتاج مواسير حديد الزهر، باستثمارات حوالي 150 مليون دولار، ستقام على مساحة 250 ألف متر مربع، بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنويا، وقيمة إنتاج سنوية تبلغ حوالي 1.2 مليار دولار أمريكي، وسوف توظف 616 عامل.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية، فستختص بمصنع حديد وصلب، مخصص للتصدير، باستثمارات تبلغ نحو 1.8 مليار دولار، وذلك على مساحة 1.45 مليون متر مربع، بطاقة إنتاجية 2 مليون طن سنويا، وقيمة إنتاج سنوية تبلغ حوالي 1.4 مليار دولار أمريكي، وسوف توظف 1500 عامل.

وأوضح أنه بانتهاء المرحلتين ستكون مصر مقرا رئيسيا لإنتاج مواسيرالحديد الزهر، كما يمكنها تصديرها إلى الأسواق المجاورة.

وأشار إلى أن المشروع سيسهم في سد الفجوة في صناعة المواسير الزهر في مصر وأفريقيا، وسيعزز تطوير المنتجات في المواسير المحلية المصرية، فضلا عن نقل الخبرة الفنية في هذا المجال المهم.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار