Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

تعاون بين شركتي ميدركس وتيسين كروب لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

ستتعاون كلا من شركة بول وورث وشركة ميدركس للتكنولوجيا في هندسة وتوريد وبناء مصنع ميدركس فلكس للاختزال المباشر بطاقة انتاجية 2.5 مليون طن / عام لشركة تيسين كروب ستيل أوروبا التي تقع في دويسبورج بألمانيا.

سيعمل المصنع مبدئيًا على الغاز الطبيعي المُعاد تشكيله ، والذي يحتوي على 50٪ أو أكثر من الهيدروجين (H2) عند مدخل الفرن ، حتى يتوفرالهيدرون H2 بشكل كافٍ وبعد ذلك سيتم تحويل التشغيل إلى 100٪ H2.

علاوة على ذلك ، سيتم دمج محطة الاختزال المباشر مع تقنية ذوبان مجموعة SMS المتقدمة لزيادة كفاءة التشغيل بشكل كبير وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 3.5 مليون طن سنويًا ومن المقرر بدء تشغيل المصنع في نهاية عام 2026.

وتوفر تقنية ميدركس فلكس ( MIDREX Flex ) المرونة للعمل على نسب مختلفة من الغاز الطبيعي (NG) والهيدروجين (H2) ، حتى 100٪ H2.

سيسمح لشركة تيسين كروب باستخدام الغاز الطبيعي ، والذي يقلل بالفعل بنسبة كبيرة من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بفرن فحم الكوك التقليدي ، حتى يتوفر الهيدروجين H2 بكميات كافية ، وهو أمر متوقع في عام 2027.

ويعتبر مصنع الاختزال المباشر الذي يعتمد على الهيدروجين خطوة رئيسية في تحويل تيسين كروب لأعمال الصلب المتكاملة إلى موقع إنتاج محايد مناخيًا.

وقال ستيفن مونتاج ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ميدركس “تفخر بان ميدركس كونها رائدة في مجال التكنولوجيا ، ومع شركائنا في مجموعة SMS نثبت الريادة في انتاج الصلب الأخضر”

ولدينا حلول إزالة الكربون التي يمكن تخصيصها وفقًا لحالة كل صانع للصلب لضمان الاستدامة على المدى الطويل مع المساهمة في الربحية على المدى القريب “.
بودن
وتتعاون كل من شركة ميدركس وبول وورث أيضًا في أول مصنع صلب في العالم يعتمد على التكنولوجيا الخضراء تمامًا لـ H2 Green Steel في بودن بالسويد وسيتم استخدام تقنية MIDREX H2 ™ لإنتاج 2.1 مليون طن / عام من HDRI والحديد المقولب على الساخن (HBI) ومن المتوقع أن يبدأ المصنع في الإنتاج عام 2025 ويزيد الإنتاج خلال عام 2026.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار