Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

صندوق النقد : الصين والهند ستمثلان نصف إجمالي نمو الاقتصاد العالمي هذا العام

قال صندوق النقد الدولي إن الصين والهند ستمثلان معا حوالي نصف إجمالي نمو الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي، وهو ما يؤكد الدور المتزايد لآسيا في الاقتصاد العالمي.

يتوقع الصندوق حاليا نمو منطقة آسيا والمحيط الهادئ بمعدل 4.6 % خلال العام الحالي بزيادة قدرها 0.3 نقطة مئوية عن توقعات أكتوبر الماضي، بعد نموها بمعدل 3.8 % خلال العام الماضي، وأغلبه بعد رفع قيود كورونا في الصين. وبحسب تقديرات الصندوق فإن منطقة آسيا والمحيط الهادئ ستساهم بأكثر من 70% من النمو العالمي خلال العام الحالي بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال كريشنا سرينيفاسان مديرة إدارة آسيا والمحيط الهادئ في صندوق النقد إن تعافي الاقتصاد الصيني أنعش النشاط في مختلف أنحاء المنطقة.

وأضاف أن أقوى تأثير على النمو الإقليمي كان يأتي من الطلب الصيني على السلع الاستثمارية، لكن هذه المرة “نتوقع أن يأتي أقوى تأثير من الطلب الصيني المتزايد على السلع الاستهلاكية”.

في الوقت نفسه، قال جيتا جوبيناث النائب الأول لرئيس صندوق النقد الدولي في وقت سابق من اليوم إن الاقتصاد الصيني سينمو بمعدل 5.2 % وهو ما يقل بشدة عن معدلات النمو قبل جائحة فيروس كورونا المستجد “لم يعد لدينا الصين التي تحقق نموا بمعدلات عالية للغاية… حتى الآن لا توجد محركات نمو كبيرة للغاية للاقتصاد العالمي ككل… إذا لم نزد الإنتاجية سنظل نعاني من النمو المنخفض”.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار