Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
Slide
Slide
Slide
Arab Steel Summit
SteelOrbis
steelradar
kallanish

صناعة الصلب في المانيا تحتاج استثمارات بقيمة 16.7 مليار يورو لإزالة الكربون بحلول عام 2050

سوف تحتاج الصناعة الألمانية إلى استثمارات بحوالي 52 مليار يورو للاقتراب من الحياد المناخي بحلول عام 2050 جاء ذلك في دراسة أجرتها مجموعة الاستثمار الألمانية أليانز تريد ، وفقًا لرويترز.

وفقًا للدراسة ، تحتل صناعة الصلب المرتبة الأولى بين القطاعات التي ستحتاج إلى 16.7 مليار يورو استثمارات من أجل التحول المناخي ويليها صناعة اللب والورق (16.3 مليار يورو) والصناعات الكيماوية (9.51 مليار يورو).

وفقًا للخبير الاقتصادي في Allianz Trade Markus Zimmer ، يعد قطاع التصنيع في البلاد أحد العوامل المهمة التي ستحدد الانتقال الناجح للطاقة وتحقيق الأهداف المناخية ، على الرغم من أن إزالة الكربون تكلفتها مرتفعة.

وفقًا للدراسة ، ستتطلب إزالة الكربون عن القطاع الصناعي العالمي استثمارات إجمالية قدرها 2.7 تريليون يورو بحلول عام 2050 ، وبفضل ذلك يمكن للصناعة العالمية أن تتجنب أكثر من 90٪ من الانبعاثات بحلول ذلك التاريخ.

وهناك حاجة إلى استثمارات إضافية تبلغ حوالي 2.8 تريليون يورو لاحتجاز وتخزين انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المتبقية.

ووفقًا لتقديرات Wood Mackenzie ، التي تم إجراؤها في خريف عام 2022 ، فإن إزالة الكربون من صناعة الصلب العالمية بحلول عام 2050 سيكلف 1.4 تريليون دولار.

تشمل الإجراءات تحديث البنية التحتية الحالية لإنتاج الصلب وتطوير رواسب جديدة من خام الحديد عالي الجودة في عمليات إنتاج الحديد والصلب ، وتبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون السنوية في العالم 3.4 مليار طن ما يمثل 7 ٪ من إجمالي انبعاثات العالم.

وقال مندوب الوزير في وزارة الاقتصاد والمالية والسيادة الرقمية والصناعية في فرنسا رولان ليسكيور “أن إزالة الكربون من صناعة الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى دعم من جانب الحكومات ، لأن الاقتصاد الأخضر لا يجلب ربحًا في البداية “

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1
Arab Steel Summit

اخر الأخبار