Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

تراجع أسعار النفط لأدنى مستوى خلال أبريل

انخفضت أسعار النفط بنسبة 2% إلى أدنى مستوياته بعد جلستين من المكاسب، حيث طغى تعميق المخاوف من تباطؤ اقتصادي واشتداد قوة الدولار على الآمال في ارتفاع الطلب الصيني.

وهبط خام برنت 1.96 دولار أو 2.4% ليستقر عند 80.77 دولار للبرميل وهو أدنى إغلاق له منذ 31 مارس قبل أن تعلن أوبك عن خطط لخفض الإنتاج.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.69 دولار أو 2.2٪ ليغلق عند 77.07 دولار، وهو أيضًا أدنى مستوياته هذا الشهر ويوم الاثنين الماضي، ارتفع كلا العقدين بأكثر من 1٪.
وتراجع مخزون النفط الخام الأمريكي بنحو 6.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أبريل، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء وكان محللون يتوقعون انخفاض مخزونات الخام بنحو 1.5 مليون برميل.

وأضافت المصادر أن مخزون البنزين تراجع أيضًا الأسبوع الماضي، بينما ارتفع مخزون نواتج التقطير ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الرسمية من الحكومة الأمريكية اليوم الأربعاء.

كما ساعدت عمليات قطع الإمداد غير الطوعية والمخططة في دعم هذا الأمر ولم تظهر صادرات نفط شمال العراق مؤشرات تذكر على استئناف وشيك بعد توقف دام شهرًا، بينما يستعد أعضاء مجموعة أوبك + المنتجة لبدء تخفيضات طوعية للإنتاج في مايو.

وارتفع الدولار وسط مخاوف عميقة بشأن أرباح الشركات والاقتصاد العالمي ويضغط الدولار على الطلب على النفط من خلال جعل السلعة أكثر تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وظل المستثمرون قلقين من أن الزيادات المحتملة في أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية التي تكافح التضخم قد تبطئ النمو الاقتصادي وتؤثر على الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعاتهم القادمة ويجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في 2 و3 مايو.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار