[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email
أخر الأخبار
:

مصنع بلارة للحديد يدخل حيز الإنتاج خلال الربع الأخير من 2019

اخبار الصلب
مصنع بلارة للحديد والصلب

مصنع بلارة للحديد يدخل حيز الإنتاج خلال الربع الأخير من 2019

 

من المنتظر أن يبدأ المشروع الجزائري القطري للحديد والصلب «بلارة» ، الإنتاج في الربع الأخير من سنة 2019، مستهدفا في المرحلة الأولى إنتاج 2 مليون طن من حديد التسليح من مختلف المقاسات لتلبية الطلب المحلي وبعدها التصدير نحو السوق الدولية وفق الشروط والمقاييس العالمية، والمشروع سيوفر حوالي 4 آلاف وظيفة لسكان المنطقة فقط وإنعاش الحركية الاقتصادية بجيجل.

 

وحسبما كشف عنه الرئيس التنفيذي لشركة قطر للتعدين خالد بن أحمد العبيدلي في تصريح لإحدى وسائل الإعلام القطرية، عن تسارع وتيرة الأعمال الإنشائية في مشروعها مصنع بلارة للحديد والصلب الجاري تنفيذه حاليا في الجزائر، حيث قارب المشروع الثنائي على الإنتهاء ببلوغ نسبة الأشغال به 96% عقب 4 سنوات من بداية الإنجاز.

 

 

مما سيُمكّن من دخوله حيز الإنتاج خلال الربع الأخير من سنة 2019، وذلك بدخول وحدة الاختزال المباشر إلى الخدمة والإنتاج، والتي اعتبرها ذات المسؤول من أكبر وحدات الاختزال المباشر في العالم.

 

 

ويمكّن مشروع التوأمة بين الجزائر وقطر المُمثلة في شركة «قطر ستيل انترناشيونال» وفق القاعدة 51-49 بالمائة، من انطلاق أكبر مجمع صناعي للصلب في الجزائر والمنطقة، بتشغيل آلاف العمال وإنتاج ملايين الأطنان من مختلف أنواع الحديد الموجه للبناء ومختلف المجالات ومنه إلى التصدير للسوق الدولية، وخاصة وأن المصنع بدأ منذ 2017 في الحصول على شهادات الجودة والنوعية والسلامة من كبريات الهيئات العالمية المتخصصة.

وقال في ذات السياق، إنه «يعمل حاليا في المشروع أكثر من 5000 موظف والغالبية العظمى منهم من الجزائريين»، مضيفا إلى أن أكثر من ألف موظف أجنبي من 20 جنسية مختلفة.

 

 

وأكد العبيدلي بأنه وصل عدد الموظفين في المصنع حاليا الى أكثر من 750 موظف حاليا، في انتظار الوصول إلى 1800 موظف مباشرة مع اكتمال باقي المشروع كما سيخلق المشروع ما يزيد على 5000 وظيفة غير مباشرة من شأنها امتصاص نسبة معينة من البطالة بالمنطقة.

وفي ذات الصدد، أثنى المسؤول القطري على الجهود الجزائرية الجبارة لإنجاح المشروع، من خلال تطوير البنى التحتية المحيطة بالمجمع الصناعي من طرق وكهرباء ومياه ومد أنابيب الغاز إلى المجمع، وذلك – حسبه – في وقت قياسي بما يحقق دفعا للمشروع والمحيط السكاني بالمنطقة.

منوها في الوقت ذاته إلى أن مشروع مصنع الصلب يستعمل أحدث التكنولوجيات المتوفرة عالميا بما يساهم في الحفاظ على السلامة والبيئة وهي الأولوية التي يعطيها المشروع الذي ينشط في مجال التعدين

 

 


 

 

المحور

 

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Post a comment