Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

الجزائر : وزير الصناعةضرورة إعتماد التقنيات الحديثة في صناعة الحديد والصلب

أكد وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني “علي عون” الخميس، بمركب سيدار بالحجار بولاية عنابة على ضرورة التحكم في التقنيات الحديثة لصناعة الحديد والصلب وتغيير أنماط التسيير في هذا المجال.

وأوضح الوزير خلال زيارة العمل والتفقد التي خص بها قطاعه بولاية عنابة وذلك رفقة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي “فيصل بن طالب”، بأن مستقبل الصناعة مرهون بمدى التحكم في التكنولوجيات الحديثة واعتماد أنماط تسيير بمقاربات اقتصادية تضمن النجاعة في الأداء وتمكن من بلوغ الأهداف المسطرة”.

وأضاف الوزير في كلمة ألقاها بقاعة المحاضرات لمركب سيدار الحجار خلال عرض حول واقع وأفاق تطوير المصنع وأهداف مخطط الاستثمار بأن “الدولة الجزائرية تحافظ على مكاسبها”، مذكرا بأن مركب سيدار الحجار “يمثل رمزا من رموز الصناعة الثقيلة ما يجعل منه محل مرافقة من قبل السلطات العمومية لتمكينه من بلوغ الأهداف الاقتصادية المسطرة في مجال صناعة الحديد والصلب”.

ويتأتى التحكم في التقنيات الحديثة لصناعة الحديد والصلب، كما أضاف علي عون،من خلال ترقية وتفعيل مجالات التكوين والتفاف إطارات وعمال المصنع والشريك الاجتماعي لتطوير قدرات المركب.

وقام وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني وكذا وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بمعاينة سير مركب سيدار الحجار، ووقفا على سير النشاط بالفرن العالي رقم 2 الذى استفاد من برنامج التأهيل، كما عاينا سير عملية تفكيك هيكل الفرن العالي رقم واحد واستعادة العقار الصناعي الذى يشغله هذا الهيكل الذى توقف عن الخدمة سنة 2009

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار