Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

أسعار الصلب في الصين تتحول من الارتفاع إلى الانخفاض في شهر أبريل

تحولت أسعار منتجات الصلب النهائية في الصين في شهر أبريل من اتجاه تصاعدي إلى اتجاه تنازلي نتيجة لتباطؤً الطلب الاسواق وكذلك نظرًا للإنتاج المرتفع نسبيًا للصلب خلال تلك الفترة وفقاً لما ذكرت جمعية الحديد والصلب الصينية (CISA).

في الفترة من يناير إلى أبريل من هذا العام ، بلغ متوسط إنتاج الصلب الخام اليومي لشركات الصلب الأعضاء في جمعية الحديد والصلب الصينية في الصين 2.3294 مليون طن ، بزيادة 2.2٪ مقارنة بـ 2.2783 مليون طن المسجلة في الفترة من يناير إلى مارس حيث أثر الأداء الضعيف المستمر لصناعة العقارات تأثيراً سلبياً على الطلب على الصلب.

في الوقت نفسه ، تباطأ نمو الطلب على الصلب في قطاع الصناعات والبنية التحتية وحثت الجمعية مصنعي الصلب على التحليل الكامل لوضع العرض والطلب واتخاذ تدابير فعالة للحفاظ على التشغيل السلس لسوق الصلب.

وقد ارتفع متوسط أسعار خام الحديد المستورد إلى 120.5 دولار / طن في شهر أبريل ، بزيادة 28.4 دولار / طن أو 30.9 ٪ مقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي ، بينما انخفضت أسعار منتجات الصلب النهائية بمقدار 1.85 ٪ في الفترة المحددة.

وكان للارتفاع الحاد في أسعار خام الحديد المستورد تأثير سلبي واضح على أرباح شركات الصلب ومع حلول شهر مايو ، تراجعت أسعار المواد الخام بوتيرة هبوط أسرع ، مما أضعف دعم الصلب النهائي.

في 10 مايو من هذا العام ، بلغ إجمالي المخزونات المحلية من منتجات الصلب النهائية الرئيسية في 21 مدينة رئيسية في الصين 11.30 مليون طن ، بانخفاض 210 ألف طن أو 1.8٪ مقارنة بـ 30 أبريل ، وفقًا لبيانات للجمعية ، مما قد يخفف الضغط الهبوطي على أسعار الصلب.

ويُعتقد أن أسعار الصلب في الصين ستتوقف على الأرجح عن الانخفاض وتستقر في شهر مايو.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار