Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

مؤتمر تكنولوجيا الحديد والصلب AIST MENA يومي 6 و 7 يونيو 2023

في اطار أهداف الاتحاد العربي للحديد والصلب اﻟﺘﻌﺎون ﻣﻊ الاتحادات والجمعيات اﻟﻌﻠﻤﯿﺔ واﻟﻤﻨﻈﻤﺎت اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ والأجنبية اﻟﻤﻤﺎﺛﻠﺔ تم الاتفاق بين الاتحاد وجمعية تكنولوجيا الحديد والصلب AIST MENA على المشاركة الاعلامية بين الجهتين كخطوة اولى لتوسيع نطاق التعاون بين الاتحاد والجمعية.

وفي هذا الامر كان هذا الحوار الخاص مع مدير العلاقات العامة بالشرق الأوسط لجمعية تكنولوجيا الحديد والصلب AIST MENA ، المهندس عادل شوكت حول أهمية عقد مؤتمر التكنولوجيا الحديثة في صناعة الحديد والصلب في القاهرة يومي 6 و 7 يونيو المقبل.

وقد اشار المهندس عادل شوكت مدير العلاقات العامة بالشرق الأوسط للجمعية ان مشاركة الاتحاد العربي للحديد والصلب عن طريق منصتة الإخبارية التي تغطي جميع الدول الوطن العربي كشريك إعلامي عربي وحيد ايمانا منه بدوره المجتمعي لدعم الصناعة في منطقة الشرق الأوسط يعد خطوة اولى لتوسيع التعاون مع جمعية تكنولوجيا الحديد والصلب وهي اضافة كبيرة للمؤتمر وحرصه على أهمية هذه النوعية من المؤتمرات المتخصصة.

وعن المؤتمر أشار شوكت ان المؤتمر سيتضمن جلسات متعددة على مدار يومين حول مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بصناعة الحديد في مصر وحول العالم ، بما في ذلك التكنولوجيا المعاصرة في صناعة الصلب والصعوبات التي تواجهها هذه الصناعة المهمة. كما سيحضر الخبراء والمتخصصون في صناعة الحديد والصلب من مصر وحول العالم.

وسوف يغطي المؤتمر أيضًا كيفية تحرك صناعة الصلب نحو انبعاثات صفرية ، ومستقبل الفولاذ الأخضر ، وكيف تتطور عمليات أفران القوس الكهربائي ، وفقًا للمهندس عادل شوكت.

وأكد أن أحد أهداف المؤتمر هو تمكين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الاستفادة من مواردها من أجل تمهيد الطريق لإنتاج مستدام للصلب من خلال تطوير تقنيات متطورة يمكن أن تقلل بشكل كبير من انبعاثات الكربون أثناء عملية صناعة الصلب. . سنبحث أيضًا في إمكانات الهيدروجين والتقنيات الهجينة واحتجاز الكربون.

وفقًا لعادل شوكت ، ستغطي جلسات المؤتمر أيضًا مخاوف سلسلة التوريد وتقلبات العملة والتجميد الجمركي والتأخير في تسليم المنتجات والعديد من المواقف التي سنتعرف فيها على حلول للتعامل بنجاح مع هذه العقبات الاقتصادية.

وأشار إلى أن هناك جلسة خاصة مخصصة لاستكشاف أحدث تطبيقات تقنيات الصب المستمر والتعرف على كيفية تحسين هذه الابتكارات للكفاءة في إنتاج الصلب. كما ذكر كيف أحدثت التطورات التكنولوجية المثيرة تحولًا كاملاً في عملية صناعة الصلب بأكملها.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار