Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

ارسيلورميتال تخطط إعادة تشغيل الفرن العالي A في مصنع خيخون بإسبانيا في شهر يوليو

أعلنت شركة ارسيلورميتال، إحدى أكبر منتجي الصلب في العالم ، عن خطط لإعادة تشغيل الفرن العالي (BF) A في مصنعها في خيخون بإسبانيا.

وقد تم إغلاق الوحدة في 22 مارس 2023 ، عندما اندلع حريق في الفرن العالي أثناء الصيانة المجدولة ويُعتقد أن الحريق نتج عن تفاعل داخلي عندما لامس الحديد الخام الماء في بوتقة الفرن.

وقال ممثل المصنع: “نتوقع استئناف تشغيل الفرن العالي A بنهاية الأسبوع المقبل ، بعد أن ننتهي من إعادة بناء البطانة المقاومة للحرارة”.

وعلى مدى الأشهر الثلاثة الماضية ، كان المتخصصون ينظفون الفرن العالي من الحديد الخام المقوى وتتطلب العملية استخدام المتفجرات لتدمير المواد الصلبة التي استقرت على جدران الفرن.

وتم تجهيز مصنع ارسيلورميتال في خيخون بفرن صهر بسعة إجمالية تبلغ 4.7 مليون طن من الحديد الخام سنويًا خلال فترة توقف الفرن العالي A ، واستمر الفرن العالي B في العمل في الوضع العادي.

حيث تم إعادة تشغيل الفرن العالي A في فبراير 2023 وكانت الوحدة معطلة منذ نهاية سبتمبر 2022 بسبب الآفاق الاقتصادية غير المؤكدة وظروف السوق غير المواتية وكان من المتوقع أن يعمل الفرن العالي حتى عام 2025 ، حيث يمكن استبداله بوحدة اختزال مباشر للحديد كجزء من خطة إزالة الكربون التي أعلنتها الشركة في عام 2021.

وقد وافقت الحكومة الإسبانية مؤخرًا على تمويل مشروع إزالة الكربون لمصنع ارسيلورميتال في خيخون بمبلغ 450 مليون يورو وتخطط الشركة لبناء مصنع اختزال مباشر للحديد بطاقة سنوية تبلغ 2.3 مليون طن ، وبالتالي استبدال فرنين صهر من المقرر تشغيله في عام 2025.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار