Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

أسعار خام الحديد تواصل الارتفاع لليوم الثالث على التوالي

واصلت أسعار خام الحديد ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي ، بدعم من إشارة السلطات الصينية إلى احتمال اتخاذ مزيد من الإجراءات لتحفيز الاقتصاد، وخاصة فيما يتعلق بالقطاع العقاري المتعثر.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد المتداولة في سنغافورة بنسبة 0.6% إلى 142.60 دولار للطن، بينما ارتفعت نظيرتها المتداولة في بورصة “داليان” الصينية 1.7%، في حين استقرت أسعار الصلب والحديد المدرفل في بورصة شنغهاي.

وقال الرئيس الصيني “شي جين بينج” في خطاب عبر التليفزيون الأحد الماضي، إن بكين سوف تعمل على تعزيز زخم الانتعاش الاقتصادي، وتحقيق تنمية اقتصادية طويلة الأمد.

وذكرت وسائل إعلامية صينية ، نقلاً عن كبير الاقتصاديين لدى شركة “تشاينا سيكيورتيز فاينانس” المملوكة للدولة، أن البنك المركزي سوف يواصل خفض أسعار الفائدة، ونسب احتياطيات المصارف هذا العام، وحث السلطات في بلاده على اتخاذ مزيد من السياسات الاقتصادية الداعمة.

وأوضحت “هواتاي فيوتشرز” في مذكرة، أن توقعات المستثمرين بشأن اتخاذ الصين مزيد من الإجراءات الاقتصادية على الصعيد الكلي، واستمرار زخم الطلب على خام الحديد مع انتقال المصانع إلى موسم التخزين الشتوي، جميعها عوامل تدعم استمرار ارتفاع الأسعار.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار