Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

دانييلي وكانثال يتشاركان في إزالة الكربون من حديد الاختزال المباشر

أعلنت شركة تصنيع المصانع الإيطالية دانييلي وشركة كانثال السويدية المزودة لتكنولوجيا التدفئة الصناعية الكهربائية عن شراكة استراتيجية تهدف إلى إزالة الكربون من عمليات الاختزال المباشر والأفران العالية بفضل تقنية Prothal® DH للتسخين المباشر للغاز الكهربائي.

سيؤدي إدخال هذه التكنولوجيا الجديدة – التي طورتها شركة كانثال إلى تقليل انبعاثات الكربون في صناعة الصلب والحديد، حيث ستكون تقنية Prothal® قادرة على تسخين الهيدروجين والغاز الطبيعي ومزيجهما كهربائيًا.

قامت كانثال بالفعل باختبار تقنية Prothal® DH على نطاق تجريبي، ولكن بفضل هذه الشراكة مع دانييلي ، ستقوم بتوسيع إنتاجها على نطاق أوسع، ويمكن حتى تطبيقه على مصانع دانييلي وTenova Energiron مما يجعل معالجة حديد الاختزال المباشر صفر انبعاثات.

“يسمح نظام التدفئة الكهربائية بتخفيض ثاني أكسيد الكربون بنسبة تزيد عن 30 بالمائة حتى في محطات الاختزال المباشر للغاز الطبيعي. وقال ماركو لاباسين، نائب رئيس شركة دانييلي “بفضل هذه الشراكة، سنعبر عن إمكانات كبيرة لتكنولوجيا جديدة يمكن أن تقلل بشكل أكبر من التأثير البيئي لمصانع الاختزال المباشر في الطريق نحو إنتاج صلب أكثر مراعاة للبيئة”.

وتهدف الشركتان إلى تسويق هذا المنتج بحلول عام 2027.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار