[pj-news-ticker]

Todays News
:

شركة حديد البحرين تحتفل بمرور 30 عام على انتاج كريات الحديد

اخبار الصلب

شركة حديد البحرين تحتفل بمرور 30 عام على انتاج كريات الحديد

 

 

نظمت شركة حديد البحرين مؤتمر للاحتفال بمرور 30 عاماً على بدء إنتاج كريات الحديد الخام حضره نخبة من رواد تعدين الحديد الخام وصناعة الحديد والصلب وقطاع الشحن في المنطقة والعالم .

 

 

وقد انعقد المؤتمر خلال الفترة 30-31 مارس 2019 في فندق قصر العرين بمنطقة الصخير بمشاركة أكثر من 100 خبير ومختص في صناعة الحديد والصلب، اضافة الى الشركاء المصرفيين والفنيين للشركة.

 

وقد سلط المؤتمر الضوء على الوضع الراهن لصناعة الحديد والصلب و مستقبل شركة حديد البحرين لتحقيق مزيد من النمو ، حيث تحدث في المؤتمر السيد خالد البسام رئيس مجلس إدارة شركة حديد البحرين وشركتها الأم شركة فولاذ القابضة، والسيد ديليب جورج الرئيس التنفيذي للمجموعة، كما ضم المؤتمر متحدثين آخرين أمثال السيد تيمو سميت المدير التنفيذي للتسويق في شركة أنجلو أميركان، والسيد رافي سينغ الرئيس التنفيذي لشركة صلب، والسيد تيموثي جونز رئيس شركة باري روجليانو ساليس.

 

وقد تلا الكلمات جلسة حوارية حول “المشهد المتغير للحديد الخام ومعروض كريات الحديد” أدارها السيد مايكل فان هوي شريك مع شركة ماكنزي آند كو. كما نظمت للوفود المشاركة بالمؤتمر جولة ميدانية في مجموعة مصانع شركة حديد البحرين و مصانع شركة صلب الواقعة جميعها في مجمع فولاذ المصمم على أحدث طراز، والذي يعتبر أكبر مجمع متكامل لتصنيع الحديد والصلب في العالم، حيث يمتد المجمع على مساحة 1.3 مليون متر مربع ويعد من بين أكبر المرافق الصناعية في منطقة الشرق الأوسط.

 

وبهذه المناسبة، صرّح السيد خالد البسام: “نحن سعداء بتنظيمنا مثل هذا التجمع المميز من الشخصيات المرموقة في صناعة الحديد والصلب على مستوى المنطقة والعالم، فهم يمثلون شركات التعدين، منتجي الصلب وشركات الشحن، مشكلين مجموعة واسعة من شركات ومصانع الحديد والصلب من مختلف أنحاء العالم. نحن نتوقع زيادة كبيرة في إنتاج شركة حديد البحرين ليصل الى 11 مليون طن سنويا، مقارنة مع الاعوام الماضية. لذا يشكل المؤتمر فرصة قيّمة لمشاركة خططنا مع شركائنا، مزودينا، زبائننا وممثلي صناعة الشحن”.

 

وأضاف السيد خالد البسام: “يعتبر مرور 30 عاماً على بدء انتاج شركة حديد البحرين مناسبة بالغة الأهمية للاحتفال بها، حيث لا يمثل هذا الإنجاز ما تم تحقيقه خلال العقود الثلاثة الماضية فقط، بل يشمل كذلك مركزنا القوي في صناعة الحديد والصلب على مستوى المنطقة والعالم. نحن نعتبر اليوم أكبر تاجر لكريات الحديد في العالم، مما يعني بأننا مستقلين عن أي منجم للحديد الخام، كما اننا أحرار في اختيار أنسب الخامات من مختلف أنحاء العالم لإنتاج كريات الحديد المطلوبة من قبل زبائننا، على عكس منتجي كريات الحديد الآخرين”.

 

وتابع السيد خالد البسام قائلاً: “نحن مسرورون كذلك باستغلال هذه الفرصة للإعلان عن إبرام اتفاقية توريد خام الحديد لمدة 20 عاما مع شركة (أنجلو أميركان ماركتنغ ليمتد)، حيث سيضم المنتج الخام ما نسبته 67% حديد، و 2% شوائب معدنية. منذ مطلع العام 2018، عملت شركة حديد البحرين مع شركة (أنجلو أميركان ماركتنغ ليمتد) لتعزيز علاقاتهم الثنائية على أسس تجارية وتعاونية أقوى. وستحل اتفاقية توريد الحديد الخام الجديد محل الاتفاقية المبرمة في العام 2012

 

 


 

 

البورصة

 

 

 

Post a comment