[pj-news-ticker]

Todays News
:

أرسيلور ميتال تستثمر فى استخدام الصناعي للهيدروجين النقي

تكنولوجيا

أرسيلور ميتال تستثمر فى استخدام الصناعي للهيدروجين النقي

 

 

لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل دائم ، طورت شركة أرسيلور ميتال  تكنولوجيا منخفضة الانبعاثات ، والتي لا تهدف فقط إلى استخدام المواد الأولية البديلة وتحويل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، ولكن أيضًا تجنب الكربون المباشر (تجنب الكربون المباشر أو CDA).

 

 

تعتزم المجموعة هذا العام إطلاق مشروع جديد في مصنع أرسيلور ميتال في هامبورغ لاستخدام الهيدروجين على نطاق صناعي لتخفيض مباشر لخام الحديد في عملية إنتاج الصلب لأول مرة. من المقرر بناء مصنع تجريبي في السنوات القادمة.

 

 

يوجد في محطة هامبورغ واحدة من أكثر عمليات الإنتاج كفاءة لمجموعة أرسيلور ميتال تستخدم الغاز الطبيعي في مصنع الاختزال المباشر (DRI). الهدف من العملية الجديدة القائمة على الهيدروجين هو أن تكون قادرًا على إنتاج الصلب بأقل انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون. تبلغ تكاليف المشروع حوالي 65 مليون يورو. بالإضافة إلى ذلك ، من المقرر عقد اتفاق تعاون مع جامعة فرايبرغ لاختبار العمليات في السنوات المقبلة في مقر مصنع هامبورغ.

 

 

من المتوقع التخفيض المعتمد على الهيدروجين لخام الحديد في البداية على مقياس تجريبي يبلغ إنتاجه السنوي 100,000 طن.

في هذه العملية ، ينبغي تحقيق فصل H2 بنقاء أكثر من 95 في المائة من أعلى الغاز في المصنع الحالي عن طريق ما يسمى بامتصاص الضغط المتأرجح. يتم اختبار العملية أولاً باستخدام الهيدروجين الرمادي (المتولد عند فصل الغاز) للسماح بالتشغيل الاقتصادي. في المستقبل ، يجب أن يكون المصنع قادرًا على تشغيل الهيدروجين الأخضر (الناتج من مصادر متجددة) عندما يكون متاحًا بكميات كافية.

 

 

أرسيلور ميتال ملتزمة بحماية المناخ. من خلال منهجها متعدد التقنيات وترغب المجموعة في تقديم مساهمة فعالة في تحقيق الأهداف الطموحة لسياسة المناخ والطاقة في اتفاقية باريس وتحديد التقنيات الممكنة تقنيًا واقتصاديًا لتخفيض أو التقاط أو تجنب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

 


 

 

أرسيلور ميتال

 

 

 

Post a comment