[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email

Todays News
:

تعيين السيد مشاري الجديمي رئيس لمجس ادارة شركتي فولاذ وحديد البحرين

اخبار الاتحاد, اخبار الصلب

تعيين السيد مشاري الجديمي رئيس لمجس ادارة شركتي فولاذ وحديد البحرين

 

 

 

تم تعيين السيد مشاري الحديمي فى ابريل 2020 كرئيس جديد لمجلس ادارة شركتي فولاذ القابضة ( ش. م. ب ) وحديد البحرين ( ش .م. ب ) فى مملكة البحرين ويمثل السيد الجديمي مؤسسة الخليج للاستثمار ( GIC ) المساهم الرئيسي.

 

 

يشغل السيد مشاري الجديمي منصب رئيس مجموعة الاستثمارات المباشرة فى مؤسسة الخليج للاستثمار هو المسؤول التنفيذي الأول عن مجموعة من أكثر من ثلاثين استثمارا في شركات قائمة ومشاريع جديدة تغطي هذه الاستثمارات مجموعة من القطاعات بما فى ذلك صناعة الصلب ، والكيمياويات ، وتوليد الطاقة ، وتحلية المياه ، والخدمات اللوجستية ، والاتصالات ، والخدمات المالية ، وغيرها من القطاعات.

 

 

تعد مؤسسة الخليج للاستثمار مؤسسة مالية خليجية رائدة وأحد أكبر المستثمرين الرئيسيين في دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي والمساهمة في تطوير التنمية الاقتصادية في منطقة الخليج.

 

 

وقد أنشئت مؤسسة الخليج للاستثمار عام 1983 وتملكها بالتساوي الدول الست أعضاء مجلسالتعاون لدول الخليج العربي ، وتتمتع المؤسسة بقاعدة رأسمال تجعلها احدى أقوى المؤسسات المالية بالمنطقة.

 

 

ومثل السيد مشاري الجديمي في عضوية ولجان مجالس إدارة شركات عديدة من ضمنها شركة رأس لفان للطاقة في قطر ومؤسسة الخليج لإعادة التأمين في الامارات وشركة الأوراق المالية والاستثمار ( سيكو ) في البحرين وشركة شقيق للكهرباء والمياه في المملكة العربية السعودية وشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات في الكويت.

 

 

ويجدر بالذكر أن السيد مشلري الجديمي حاصل على شهادة الهندسة الميكانيكية من جامعة الكويت وماجستير ادارة الأعمال من جامعة إموري في الولايات المتحدة ، كما أنه حاصل على شهادة محلل مالي معتمد الـ CFA وشارك في برامج تدريب تنفيذية في جامعة هارفرد وكلية لندن للاعمال وانسياد.

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Post a comment