[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email

Todays News
:

الحديد والصلب المصرية تعلن تسوية كافة النزاعات مع بنك مصر

اخبار اقتصادية

الحديد والصلب المصرية تعلن تسوية كافة النزاعات مع بنك مصر

 

 

 

أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية، انتهاء كافة النزاعات مع بنك مصر.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، إنه تم توقيع عقد بيع ابتدائي لنقل ملكية قطعة أرض مملوكة لشركة الحديد والصلب المصرية إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية مقابل الأسهم التي تنازلت عنها الأخيرة لبنك مصر، والبالغ قيمتها 375 مليون جنيه.

 

 

وأوضحت أنه يسفر عن ذلك رد المخصص الخاص بقضية بنك مصر بمبلغ 325 مليون جنيه، ويعتبر المبلغ تخفيضاً للخسائر المتوقعة في 30 يونيو الجاري.

وفي ديسمبر الماضي، وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على عمل ملحق لبروتوكول التعاون المشترك مع بنك مصر لتسوية المديونية الواقعة على الشركة.

وأشارت الشركة، إلى أنه تم الانتهاء من تسوية 50 بالمائة من البروتوكول الخاص بنقل 73.3 مليون سهم إلى البنك بما يعادل 375 مليون جنيه، لافتة إلى أنه يتبقى الجزء الخاص بنقل أصول عقارية إلى بنك مصر تعادل مبلغ 375 مليون جنيه.

 

 

وفي فبراير الماضي، وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على بيع قطعة أرض مملوكة لها بحوض الجلخ لبنك مصر لتسوية مديونيتها لديه.

وفي يناير الماضي، قالت شركة الحديد والصلب، إن مجلس إدارة القابضة للصناعات المعدنية وافق على نقل 73.32 مليون سهم من أسهم شركة الحديد والصلب -المساهم الرئيسي- لتسوية مديونية بنك مصر.

 

 

وفي نوفمبر2018، أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية عن توقيعها بروتوكولاً مع بنك مصر بشأن تسوية مديونية الشركة لدى البنك البالغة 59.56 مليون دولار، بخلاف الفائدة المستحقة بواقع 5% من تاريخ الاستحقاق.

 

 


مباشر

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Post a comment