[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email

Todays News
:

زيارة وزير الصناعة فرحات أيت علي إلى مركب سيدار الحجار

اخبار الصلب

زيارة وزير الصناعة فرحات أيت علي إلى مركب سيدار الحجار

 

 

 

قام وزير الصناعة فرحات آيت علي ابراهيم يوم الإثنين بزيارة عمل دامت يومين إلى ولاية عنابة برفقة وفد مهم  ، حيث استقبله في مطار عنابة والي عنابة ، وأعضاء مجلس الشعب بالولاية ، وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب ، والسيد  طارق بوسلامة  رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجمع ايميتال.

.

 

 

وفي أولى محطات الزيارة، توجه الوزير إلى مركب الحجار للحديد والصلب حيث تم الترحيب به في مقر الإدارة العامة لمركب الحجار  وألقى السيد طارق بوسلامة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجمع ايميتال كلمة ترحيب تلاها عرض لتاريخ وخطة تطوير مركب الحجار من المدير السيد بلحاج رضا.

 

  

وحسب الشروحات المقدمة للوزير، فإن المصنع يوظف قرابة 6100 عامل من مختلف التخصصات، وشرع المركب منذ 2015 في مخطط تنمية يرمي إلى إعادة تأهيل تكنولوجي لتجهيزات الإنتاج.

 

ومن أهم المشاريع المبرمجة في آفاق 2023 هي إعادة تأهيل وحدة الدرفلة على الساخن ووحدة الدرفلة على البارد ومحطة الأوكسيجين وإعادة تأهيل تجهيزات تصنيع مسطحات الصلب لرفع الإنتاج إلى 700,000 طن من مسطحات الصلب 600,000 طن من لفائف الأسلاك.

 

 

كما أنه من المخطط أن يتم تزويد المركب بطاقة كهربائية إضافية بقدرة 400 كيلو وات وكميات إضافية من المياه المعالجة لضمان سيرورة الإنتاج.

 

 

وقد عقد مؤتمر صحفي لوزير الصناعة ناقش فيه قضايا مستقبل الصناعة الوطنية ومن اهمها :

  • إعادة إطلاق مجمع سيدار الحجار على أسس متينة وبسياسة جديدة تخضع لإنتاج الصلب من المصدر وتنفيذ التوجيهات الجديدة والتدابير التصحيحية اللازمة لعملية الانتاج وقبل كل شيء ضمان استدامة إمدادات الخام من مناجم بوخضرة وونزة (تبسة).
  • يجب على مركب سيدار الحجار انتاج الصلب المخصوص من أجل مستقبل افضل.
  • سيتم الإعلان قريباً عن قائمة السلع الخاضعة لرسوم الحماية الإضافية المؤقتة (DAPS) ، والتي تشمل منتجات الصلب المصنعة في الجزائر. وبالتالي ، ستتم حماية هذه المنتجات بخضوعها الى الضرائب العالية .
  • حظر استيراد المعدات للصناعات التى ليس لها تأثير على احتياجات للبلاد الاستراتيجية.

Print Friendly, PDF & Email

Post a comment