[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email

Todays News
:

تراجع صادرات الصين من الصلب في يونيو الى أدنى مستوى منذ 8 سنوات، والواردات بارتفاع منذ 10 سنوات

العالم, اخبار الصلب

تراجع صادرات الصين من الصلب في يونيو الى أدنى مستوى منذ 8 سنوات، والواردات بارتفاع منذ 10 سنوات

 

 

 

وصلت صادرات الصلب في الصين إلى أدنى مستوى منذ ثمانية سنوات في شهر يونيو الماضي عند 3.7 مليون طن في حين تجاوزت واردات الصلب في الصين 1.9 الى مليون طن لتصل إلى أعلى مستوى في عشر سنوات، وفقا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك في الصين التي نشرت في 14 يوليو.

 

وفي الوقت نفسه، ارتفعت واردات الصين من الصلب في يونيو بنسبة 46.8٪ على أساس شهري وأعلى بنسبة 99.9٪ على أساس سنوي، حسب بيانات الإدارة العامة للجمارك مما رفع إجمالي واردات الصين من الصلب في النصف الأول إلى 5.8 مليون طن، بزيادة 26.1٪ على أساس سنوي.

 

وقد بلغ إجمالي صادرات الصين خلال الفترة يناير -يونيو 34.4 مليون طن، بانخفاض 16.5٪ على أساس سنوي.

 

حيث شهد الطلب على الصلب انخفاضا مثل بقية دول العالم وسط انتشار فيروس كورونا وتراجع في الصادرات مع انتعاش الطلب في الصين بعد انحسار الفيروس في الفترة الأخيرة.

 

وأظهرت بيانات الهيئة العامة أن إجمالي حجم صادرات الصلب انخفض بنسبة 15.9٪ على أساس شهري و30.3٪ على أساس سنوي.

 

وقد أوقف أكثر من 70٪ من منتجي السيارات في أوروبا واليابان وكوريا الجنوبية بسبب جائحة كورونا وكذلك المشترون الرئيسيون للصلب المسطح في الصين.

 

وعلق محلل للصلب في شنغهاي، قائلاً “هذا أدى إلى هبوط أسعار الصلب المسطح وعلى الرغم من أن الصناعات في هذه الدول قد استعادت نشاطها مؤخرًا لإنعاش اقتصاداتها، إلا أن الطلب على الصلب لا يزال منخفضًا إلى حد كبير على أساس سنوي”.

 

Print Friendly, PDF & Email

Post a comment