[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email

Todays News
:

ارسيلور ميتال تغلق مصنعا للحديد في بولندا بسبب ضعف الطلب

العالم, اخبار الصلب

ارسيلور ميتال تغلق مصنعا للحديد في بولندا بسبب ضعف الطلب

 

 

 

قالت شركة شركة ارسيلور ميتال في بولندا  إنها ستغلق بشكل دائم الفرن العالي ومصنع الصلب في كراكوف هذا الشهر بسبب انخفاض الطلب الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

 

 

قال سانجاي سامادار ، الرئيس التنفيذي  لشركة شركة ارسيلور ميتال في بولندا  “لقد كان لوباء فيروس كورونا عواقب غير مسبوقة على صناعة الصلب الأوروبية. على الرغم من أن الطلب قد انتعش إلى حد ما في الأسابيع الأخيرة – مدفوعًا في الغالب بتصحيحات المخزون – إلا أنه لا يزال أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة  بالوضع الحالي.

 

 

وأضاف “هذا يعني أنه يتعين علينا اتخاذ بعض القرارات الصعبة للغاية والتي ستعني للأسف إغلاق الفرن العالي ومصنع الصلب في كراكوف”.

وقالت شركة ارسيلور ميتال إن ارتفاع تكاليف الطاقة وارتفاع أسعار الكربون والافتقار إلى تدابير تجارية طارئة إلى جانب قرار المفوضية الأوروبية الأخير بزيادة حصة واردات الصلب المعفاة من الرسوم الجمركية من خارج الاتحاد الأوروبي في وقت يتراجع فيه الطلب قد أثر أيضًا على قرار الشركة. .

 

 

وقال سامادار: “مع الأخذ في الاعتبار كل هذه العوامل ، اتخذنا قرارًا بتركيز إنتاج المعدن الساخن في أفران الصهر لدينا في دابروا جورنيكزا ، لتحسين قدرتنا التنافسية من حيث التكلفة”.

 

 

وقالت الشركة إن إغلاق الفرن العالي ومصنع الصلب في كراكوف سيبدأ هذا الشهر وسيستمر لبضعة أسابيع. في عام 2018 ، أنتج مصنع كراكوف حوالي ثلث 5.2 مليون طن من الصلب الخام للشركة في بولندا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Post a comment