[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email

Todays News
:

حديد الإمارات تحصد جائزة الريادة في مجال السلامة 2020 من الاتحاد العالمي للصلب

تكنولوجيا

حديد الإمارات تحصد جائزة الريادة في مجال السلامة 2020 من الاتحاد العالمي للصلب

 

 

 

فازت حديد الإمارات، الشركة الرائدة والمصنّع المتكامل لإنتاج الحديد في دولة الإمارات، بجائزة الريادة في مجال السلامة 2020 من الاتحاد العالمي للصلب، تقديرًا لجهودها في تبني أعلى معايير الصحة والسلامة عالميًا في جميع قطاعاتها. وتهدف الجائزة، التي تكرّم المتميزين في مجال الصحة والسلامة على مستوى مصنّعي الحديد والصلب منذ عام 2008، إلى تسليط الضوء على شركات الصلب التي تتفوق في مجالات إدارة الصحة والسلامة المهنية وسلامة الإجراءات على مستوى العالم.

 

وحصدت حديد الإمارات الجائزة تقديرًا لها على إطلاق وتنفيذ برنامجها “أمان” للتحول نحو ثقافة السلامة، حيث هدف البرنامج الذي أطلق في الفترة من يناير 2018 ويناير 2020 إلى تحسين معايير السلامة والحدّ من الإصابات الهادرة للوقت في عموم الشركة، مما أتاح لها تبني منهجاً يقوم على تفادي المخاطر وإدراج العديد من العمليات الهامة لإدارة السلامة بما يضمن تضافر الجهود من أجل تعزيز ثقافة السلامة.

 

 

واشتمل برنامج أمان في حديد الإمارات على تدريب موظفي الشركة على تحديد الأخطار وتقييم المخاطر، حيث تلقّى 80% من موظفي ومقاولي الشركة تدريبات على الإجراءات المحسنة لتصاريح العمل، إضافة إلى عقد أكثر من 700 جلسة تدريبية للمشرفين والعمال. وقد أسهم البرنامج في خفض معدل الإصابات الهادرة للوقت بنسبة 56% خلال عامي 2018 و 2020، وكذلك خفض إجمالي عدد الإصابات بنسبة 26% في نفس الفترة.

 

 

وبهذه المناسبة، قال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات: “نعتز في شركة حديد الإمارات بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة التي يمنحها الاتحاد العالمي للصلب، حيث تعد إنجازًا جديدًا وهامًا في مسيرتنا نحو التميز على جميع الأصعدة. فالفوز بهذه الجائزة، على الرغم من المنافسة الشديدة مع كبرى الشركات العالمية المنتجة للحديد، يثبت فاعلية هذا البرنامج المتميز الذي طورته الشركة لقيادة التحول في جميع قطاعتها نحو ثقافة السلامة، ويؤكد التزامنا الثابت باتباع أفضل الإجراءات والمعايير العالمية لضمان السلامة في جميع قطاعات الشركة.”

 

وشمل برنامج “أمان” في حديد الإمارات مجموعة من تدابير السلامة الناجعة، ومنها برنامج حوكمة أداء الصحة والسلامة والبيئة الذي يوفر لوحة تحكم قياسية لرصد مؤشرات الأداء الرئيسية، وتعزيز فاعلية النقاشات حول أداء الصحة والسلامة ومن ثم اتخاذ الإجراءات والتدابير الضرورية. كما تضمن إطلاق “قواعد حديد الإمارات للحفاظ على الحياة ومبادئ الصحة والسلامة والبيئة”، بالإضافة إلى تكريم الموظفين الذين أسهموا في دعم جهود الشركة المتعلقة بالصحة والسلامة. وقد شجعت هذه المبادرة الموظفين على الإسهام في عملية التحسين المستمرة في إجراءات السلامة في مختلف أرجاء الشركة.

 

 

وقد مكّن البرنامج حديد الإمارات من دمج السلامة في العمليات التشغيلية اليومية وإضافة التحديثات إلى تقييم المخاطر وعمليات التفتيش والمراقبة، ومراجعات الصحة والسلامة، وتصاريح العمل، وإجراءات تقصي مسببات الحوادث. وأطلقت الشركة من خلال هذا البرنامج منصة (MySHEQ) الرقمية لتعزيز مستوى السلامة في حديد الإمارات، حيث أضافت العديد من المزايا الرقمية في إدارة الإجراءات الحيوية في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

 

 

وكان الاتحاد العالمي للصلب قد أدرج حديد الإمارات ضمن 100 أكبر شركة مصنّعة للحديد على مستوى العالم بقدرة إنتاجية تبلغ 3.33 مليون طن من خام الحديد.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Post a comment