[pj-news-ticker]

Todays News
:

توسيالي الجزائر تسجل رقماً قياسياً عالمياً في الإنتاج لوحدة واحدة من الاختزال المباشر

اخبار الصلب

توسيالي الجزائر تسجل رقماً قياسياً عالمياً في الإنتاج لوحدة واحدة من الاختزال المباشر

 

 

 

انتجت شركة توسيالي الجزائر فى عامها الثاني فقط أكثر من 2.23 مليون طن من الحديد المختزل المباشر (DRI) في عام 2020 بتقنية ميدركس (MIDREX ) وهو رقم قياسي عالمي جديد لوحدة واحدة من الاختزال المباشر .

 

 

وقد بدأ مصنع الاختزال المباشر البالغ طاقته الانتاجية  2.5 مليون طن سنويًا باستخدام الاختزال المباشر الساخن (HDRI) بفرن القوس الكهربائي (EAF) في فبراير 2019.

 

 

و شكلت تكنولوجيا الاختزال المباشر الساخن ( HDRI ) ما يقرب من 72 ٪ من إجمالي الإنتاج في عام 2020 (1.6 مليون طن) ، بمتوسط ​​تكوير المعدن حوالي 94 ٪ ومتوسط ​​الكربون حوالي 2.2 ٪.

 

وقد تم توريد كريات خام الحديد التي تغذي مصنع الاختزال المباشر على نطاق واسع من خلال مصنع الحبيبات الخاص بـشركة توسيالي الجزائر الذي تبلغ طاقته الانتاجية 4.0 مليون طن سنويًا في الموقع.

 

 

قالت الدكتور سهات قرقماز ، الرئيس التنفيذي لشركة  توسيالي القابضة  “إننا نشارك في منظور الجزائر وهدفها ، إنشاء صناعة صلب منخفض فيها ثاني أكسيد الكربون باستخدام تكنولوجيا عالمية تتمتع بالاكتفاء الذاتي وتوفر فرص العمل والتدريب على تطوير المهارات وخلق فرص للتصدير، وبفضل خبرتنا في صناعة الصلب التي امتدت لنصف قرن نحقق نتائج مبهرة في مجمع الحديد والصلب لدينا. “

 

 

“ونهنئ إدارة وموظفي توسيالي الجزائر على تميزهم المستمر في تشغيل المصنع على الرغم من التحديات غير المتوقعة التي شكلها وباء فيروس كورونا العالمي في عام 2020.

 

 

وقال ستيفن سي مونتاج ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ميدركس “يعد تسجيل إنتاج الحديد الاختزال المباشر شهادة حقيقية على مهارة ودراية شركة توسيالي في تنسيق بدء عمليات الانتاج ليس فقط في أكبر مصنع للاختزال المباشر ي العالم ولكن أيضًا بدء تشغيل مصنع المكورات المجاور .”

 

 

وكانت الجزائر مستورداً صافياً لمنتجات الصلب الطويل عندما بدأت توسيالي الإنتاج في عام 2013. وكانت الطاقة الإنتاجية الأولية 1.2 مليون طن / سنة من حديد التسليح ومثلت 28٪ من الطلب في ذلك الوقت.

 

 

وتم إضافة وحدة لانتاج لفائف الأسلاك بطاقة  500,000 طن سنويًا في عام 2015 ، والتي تمثل 60 ٪ من الطلب الوطني. في عام 2018 ، أضافت شركة توسيالي الجزائر طاقة  2.2 مليون طن من الصلب السائل لإنتاج المربعات ( البليت  ) ، ومصنعان للدرفلة ، ومصنع تكوير بقدرة 4 مليون طن سنويًا.

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، تم توريد أول مصنع اختزال مباشر إلى الجزائر ، وهو بطاقة  2.5 مليون طن سنويًا بتكنولوجيا ميدركس من شركة ميدركس وشريكها بول وورث Paul Wurth وبدأت صادرات حديد التسليح في عام 2018 بهدف زيادة الصادرات إلى 600 ألف طن في السنوات المقبلة بعد افتتاح ميناء جديد ونظام مناولة المواد.

 

 

ومن المتوقع أن يساعد الاختزال المباشر الساخن HDRI  في زيادة إنتاج حديد التسليح  وتعزيز إنتاج حديد التسليح عالي الجودة إلى أكثر من 3 ملايين طن / سنة.

وتعتزم توسيالي إضافة 2 مليون طن سنويًا من قدرة إنتاج الصلب المسطح في المستقبل لتلبية الطلب المتزايد في الجزائر.

 


 

المصدر : ميدركس

 

 

Post a comment