[pj-news-ticker]

Todays News
:

الشركة الجزائرية القطرية للصلب تعلن عن دخول وحدة الاختزال المباشر مرحلة الاستغلال

اخبار الصلب

الشركة الجزائرية القطرية للصلب تعلن عن دخول وحدة الاختزال المباشر مرحلة الاستغلال

 

 

 

أعلنت الشركة الجزائرية القطرية للصلب عن دخول وحدة الاختزال المباشر مرحلة الاستغلال وهذا بعد الانتهاء من مراحل التجارب الاولية و النهائية بنجاح وذلك بحضور السيد الرئيس المدير العام لمجمع إيميتال، السيد الرئيس المدير العام لمجمع سيدار، رئيس مجلس إدارة الشركة الجزائرية القطرية للصلب، والسيد المدير العام للشركة الجزائرية القطرية للصلب.

 

 

وتعد وحدة الاختزال المباشر بمثابة القلب النابض للمركب بطاقة انتاجية تقدر ب 2.5 مليون طن سنوية من الحديد المختزل بنوعيه البارد و الساخن . وتأتى هذه الوحدة لتدعيم باقي وحدات المصنع التي تم استلامها الواحدة تلو الاخرى منذ دخول المركب مرحلة الانتاج الفعلي في اكتوبر2017.

 

 

وتسمح هذه التقنية الامريكية فائقة التطور (ميدركس) و الفريدة و الاكبر من نوعها في العالم بإنتاج حديد مختزل ذو جودة عالية بنسبة نقاوة تفوق 94 بالمئة, كما تسمح بخفض تكلفة الانتاج من خلال توفير الطاقة و الحفاظ على البيئة ,وتقدر الطاقة الانتاجية لهذه الوحدة ب7500 طن في اليوم , بمعدل تشغيل يقدر بثمانية الاف ساعة في السنة .

 

 

وتعتبر وحدة الاختزال المباشر اضافة جد هامة لمختلف الوحدات الصناعية العشرة الاخرى المتواجدة بمركب بلارة للحديد والصلب, على غرار وحدات الدرفلة الثلاث, وحدتي الافران الكهربائية , وحدة انتاج الجير, وحدة انتاج الغازات الصناعية ,وحدة استقبال ونقل المواد الخام, وحدة معالجة المياه ومحطة تحويل الطاقة الكهربائية.

 

 

للتذكير, فان مركب بلارة للحديد والصلب هو ثمرة الشراكة الجزائرية القطرية و التي تم ابرامها وفق قاعدة(49/51), وباستثمار

يفوق 2 مليار دولار, وهو ذو اهمية استراتيجية ووطنيه لأنه يهدف الى تلبية احتياجات السوق من حديد الخرسانة و لفائف الاسلاك الحديدية و تصدير الفائض الى الخارج, وبالتالي التقليل من فاتورة واردات الصلب.