[pj-news-ticker]

Todays News
:

سعر خام الحديد يتجاوز 180 دولارا للطن للمرة الأولى منذ 2011

الاسعار, اخبار الصلب

سعر خام الحديد يتجاوز 180 دولارا للطن للمرة الأولى منذ 2011

 

 

 

ارتفع سعر خام الحديد تماشيا مع توقعات المطلعين حيث دفع الطلب القوي والتوقعات المتفائلة لهذا العام اسعار خام الحديد إلى ما فوق 180 دولارًا للطن CFR للمرة الأولى منذ ما يقرب من عشر سنوات ، على الرغم وعود بتخفيض الإنتاج الذي سوف يبدأ في تانغشان هذا الأسبوع.

 

 

وقد ارتفع خام الحديد الأسترالي 62٪ بمقدار 3.4 دولار / طن إلى 180.5 دولارًا / طن CFR ، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2011 ، في حين اكتسبت العقود الآجلة على DCE 14 يوان صيني / طن (2.1 دولار / طن) .

 

 

وكان حجم التداول في السوق المنقولة بحراً أعلى من يوم الجمعة ، حيث تم بيع 570,000 طن على المنصات في 19 أبريل.

 

 

وظلت المواد عالية الجودة من البرازيل هي المنتج الأكثر طلبًا. وقال المطلعون إن الطلب كان مدعوما بتوقعات بأن إنتاج الصلب في الصين سيظل مرتفعا هذا العام على الرغم من جهود الحكومة لخفضه مقارنة بانتاج العام الماضي.

 

 

ولم تؤثر الأخبار المتعلقة بخفض الإنتاج الوشيك في تانغشان على السوق كثيرًا. وقال مصدر “القيود ستفرض على شركات إعادة الدرفلة حتى لا تؤثر بشكل مباشر على استهلاك خام الحديد”.

 

 

وقد أبلغ المطلعون في السوق ومصادر الإعلام الصينية أن شركات الدرفلة المستقلة في منطقة فنجرون في مدينة تانغشان ستخفض عملياتها خلال الفترة من 22 إلى 30 أبريل لخفض مستوى الانبعاثات بنسبة 30٪ شهريًا.