[pj-news-ticker]

Todays News
:

الصين تعدل الرسوم الجمركية على منتجات الصلب

اخبار الصلب

الصين تعدل الرسوم الجمركية على منتجات الصلب

 

 

 

ستقوم الصين بتعديل الرسوم الجمركية على بعض منتجات الصلب لخفض تكاليف الاستيراد كجزء من الجهود لدفع ترقية الصناعة وتحولها.

 

 

واعتبارا من الأول من مايو المقبل، ستطبق الصين معدل ضريبة الاستيراد المؤقت الصفري على الحديد الزهر والصلب الخام ومواد لصلب المعاد تدويرها والفيروكروم، وفقا لمنشور صادر عن لجنة التعريفة الجمركية بمجلس الدولة (مجلس الوزراء).

 

 

وسيتم رفع رسوم الصادرات على الفيروسيليكون والفيروكروم والحديد الخام عالي النقاء إلى 25 في المائة و20 في المائة و15 في المائة بالترتيب.

 

 

ويهدف التعديل إلى خفض تكلفة الاستيراد، وتوسيع واردات الصلب، ودعم المنتجين المحليين لخفض إنتاج الصلب الخام، وتوجيه الصناعة لخفض استهلاك الطاقة، ودفع الترقية الصناعية والتنمية عالية الجودة في القطاع.

 

 

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تكثف فيه الصين جهودها لتحويل صناعة الصلب المستهلكة للطاقة من أجل نمو أكثر اخضرارًا وعالي الجودة.

و تخطط البلاد لخفض إنتاج الصلب الخام لضمان انخفاضه على أساس سنوي في عام 2021.

 

 

في عام 2020 ، ارتفع إنتاج الصلب الخام بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي ليتجاوز 1.05 مليار طن ، وفقًا لجمعية الحديد والصلب الصينية.

ويعد جعل صناعة الصلب والصناعات الأخرى المستهلكة للطاقة أكثر اخضرارًا جزءًا مهمًا من جهود الصين الأخيرة لخفض التلوث ومعالجة تغير المناخ.

 

 

وأعلنت الصين سابقًا أنها ستسعى جاهدة للوصول إلى ذروتها في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030 وتحقيق حياد الكربون بحلول عام 2060.

 

 

وأعلنت مجموعة الصين “باو وو” للصلب أكبر شركة صلب في الصين في يناير عن هدفها بشأن أن تكون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ذروتها قبل عام 2023، وتطوير تقنيات قادرة على خفض الانبعاثات بنسبة 30% بحلول عام 2025، لتحقيق هدف خفض الانبعاثات بنسبة 30% بحلول عام 2035 وتحقيق حياد الكربون بحلول عام 2050“.