[pj-news-ticker]

Todays News
:

حديد سابك تستفيد من الأسعار القوية وتسجل أرباح تشغيلية في الربع الأول من عام 2021

اخبار اقتصادية, الدول العربية

حديد سابك تستفيد من الأسعار القوية وتسجل أرباح تشغيلية في الربع الأول من عام 2021

 

 

على الرغم من أن الوضع في قطاع الصلب لا يزال يمثل تحديًا ، حيث لم يصل الطلب والاستهلاك إلى مستوى ما قبل الجائحة ، إلا أن هناك بعض علامات الانتعاش في المملكة العربية السعودية. تمكنت الشركة السعودية للحديد والصلب (حديد سابك) ، أكبر مصنع صلب في المملكة من الاستفادة من الأسعار وتحسين أدائها المالي في الربع الأول.

 

 

وتمكنت شركة حديد سابك من الاستفادة من الوضع السعري الملائم في الربع الأول ، والذي ترجم إلى ارتفاع في إيرادات الشركة بنسبة 8٪ لتصل إلى 2.98 مليار ريال سعودي (0.79 مليون دولار أمريكي) على أساس سنوي خلال الفترة المذكورة ، وفقًا للبيان الرسمي.

 

 

وتعززت الأرقام بنسبة 27٪ مقارنة بالربع الرابع من عام 2020. وقد شهد الأداء المالي لشركة سابك بداية إيجابية عام 2021.

 

 

وشهد الربع الأول ارتفاعًا في أسعار النفط وتقلصًا في ميزان العرض والطلب ، متأثرًا بشكل أكبر بالتغيرات الكبيرة وعاصفة أوري في الولايات المتحدة. وأكد يوسف عبد الله البنيان ، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سابك ، أن هذه العناصر ، جنبًا إلى جنب مع الطلب المتزايد مع استمرار تعافي الاقتصاد العالمي ، أدت إلى ارتفاع الأسعار وهوامش الربح لمعظم منتجاتنا.

 

 

وعلى الرغم من ذلك ، لا يزال الانخفاض في الاستهلاك يعيق التطورات الإيجابية في قطاع الصلب في المملكة العربية السعودية ومع أن حجم المبيعات في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021 كانت مماثلة لتلك الخاصة بالربع السابق ، إلا أنها كانت كافية للعودة إلى الربح .

 

 

وسجلت شركة حديد سابك أرباحًا تشغيلية قدرها 0.33 مليار ريال سعودي (0.09 مليون دولار أمريكي) في الفترة من يناير إلى مارس 2021 مقابل خسائر الربع الرابع 2020 والربع الأول 2020.

 

 

1 دولار = 3.75 ريال سعودي