[pj-news-ticker]

Todays News
:

ارتفاع قياسي في أسعار النحاس وخام الحديد وسط آمال في تعافي الاقتصاد العالمي

اخبار اقتصادية, العالم

ارتفاع قياسي في أسعار النحاس وخام الحديد وسط آمال في تعافي الاقتصاد العالمي

 

 

 

ارتفعت أسعار النحاس (HG = F) وخام الحديد إلى مستويات قياسية يوم الجمعة حيث أدت الآمال في حدوث انتعاش اقتصادي عالمي إلى زيادة الطلب على المواد الخام.

 

 

وكسر خام الحديد الـ 200 دولار (143 جنيهًا إسترلينيًا) للطن للمرة الأولى ، بينما وصل النحاس ، الذي يُنظر إليه على أنه رائد في صحة الاقتصاد العالمي ، إلى أكثر من 10200 دولار للطن في لندن يوم الجمعة ، مرتفعًا 1.4٪ ليصل إلى مستوى قياسي. أعلى مستوى له على الإطلاق عند 10،232 دولارًا.

 

 

ودفعت هذه الخطوة مؤشر بلومبرج لأسعار السلع إلى أعلى مستوياتها منذ 2011 ، وواصل قطاع السلع الأساسية ارتفاع الاسعار في الفترة الأخيرة ، كما ساعد في دفع مؤشر FTSE 100 (^ FTSE) إلى ذروة الجائحة.

 

 

وقد عزز ارتفاع أسعار النحاس والحديد ببيانات التداول القوية في الصين خلال الليل. وارتفعت صادرات الصين الشهر الماضي حيث أدى تعافي أمريكا من جائحة فيروس كورونا إلى زيادة الطلب.

 

 

وقد ارتفعت الصادرات بأكثر من 32٪ مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 264 مليار دولار تقريبًا ، مدفوعًا في الغالب بالطلب على معدات الوقاية الشخصية والمنتجات الطبية الأخرى ذات الصلة. كما قفزت الواردات بنسبة 43.1٪ عن العام الماضي لتصل إلى 221.1 مليار دولار.

 

 

أخر الاخبار