[pj-news-ticker]

Todays News
:

قطاع البناء في تركيا يواجه تحديات في ظل ارتفاع أسعار الحديد

اخبار اقتصادية, الاسعار, العالم

قطاع البناء في تركيا يواجه تحديات في ظل ارتفاع أسعار الحديد

 

 

واجهت صناعة البناء في تركيا مشكلة أخرى بعد أن لم تتعاف تمامًا من تحديات وباء كورونا ، وهي الزيادة المتسارعة في أسعار المدخلات ، بما في ذلك أسعار مكونات الصلب. وأعرب ممثلو مقاولي البناء عن قلقهم وطالبوا بدعم وتدخل من الحكومة.

 

 

وحث قطاع البناء التركي الحكومة على إيجاد حل ، مشددًا على أن الارتفاع الحاد في تكلفة مواد البناء في البلاد يمكن أن يلحق الضرر بالقطاع حيث أن البناء من بين المناطق الرئيسية المستهلكة للصلب في تركيا .

 

 

وهناك مخاوف خاصة بشأن تطور الأسعار في الفترات الكتضية وعلى وجه الخصوص ، قفزت في اسعار حديد التسليح المحلي إلى 735-765 دولارًا / طن تسليم ارض المصنع في بداية الأسبوع الرابع من مايو ، بزيادة 20.5٪ في شهر و 84٪ على أساس سنوي ولا يمكن تفسير الزيادات الباهظة في أسعار منتجات الحديد والصلب ومواد البناء الأساسية الأخرى من خلال التقييمات الاقتصادية التي تشمل زيادة أسعار الصرف والتضخم ومعايير الفائدة.

 

 

وقد شدد طاهر تلي أوغلو ، رئيس اتحاد مقاولي البناء التركي IMKON ، على الزيادات غير العادية في أسعار الحديد والأسمنت والخرسانة.

 

 

واوضحوا ممثلو قطاع البناء بأن ظروف السوق الحالية تضع ضغطًا قويًا على شركات البناء ، ويمكن أن تتوقف العديد من المشاريع إذا ظل الوضع على هذا النحو.

 

 

ويعتقد اللاعبون في سوق الصلب التركي أنه من السابق لأوانه الحديث عن أي نتيجة. “من غير المرجح أن تنظر الحكومة في هذه المسألة ، ولن تغير سعر حديد التسليح في تركيا على الرغم من أن الوضع في قطاع البناء يتطلب بالفعل تدخلاً. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يؤثر على الاسعار هو الوضع في الصين ، وأسعار المواد الخام وحجم الطلب .

 

 


 

أخر الاخبار