[pj-news-ticker]

Todays News
:

مفاوضات بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي لالغاء رسوم الصلب الـ 25٪ بحلول ديسمبر

اخبار الصلب

مفاوضات بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي لالغاء رسوم الصلب الـ 25٪ بحلول ديسمبر

 

 

 

سيناقش الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأسبوع المقبل إمكانية إلغاء رسوم المادة 232 التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب للاتحاد الأوروبي بنسبة 25٪ بحلول ديسمبر من هذا العام.

 

 

كجزء من المناقشات لذوبان الجليد التجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي التي بدأت في مايو ، حيث يحاول الاتحاد الأوروبي دفع الولايات المتحدة لإلغاء التعريفات الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم التي فرضتها إدارة ترامب في عام 2018 ، إلى جانب القيود التجارية الأخرى ، بما في ذلك مناقشة تعريفات بوينج / إيرباص الاربعاء المقبل في قمة بروكسل.

 

 

ونقلت رويترز عن مسودة البيان المؤلفة من سبع صفحات: “نلتزم بالعمل على رفع جميع التعريفات الإضافية / العقابية على كلا الجانبين قبل 1 ديسمبر 2021 والمرتبطة بنزاعنا على الصلب والألومنيوم”

 

 

في مارس ، توصل الطرفان إلى اتفاق لتعليق لمدة أربعة أشهر جميع الرسوم الجمركية على الصادرات المباشرة للطائرات والمنتجات غير الجوية المتعلقة بنزاعات منظمة التجارة العالمية بين إيرباص وبوينغ. في وقت لاحق ، في مايو ، بدأوا مناقشات لمعالجة الطاقة الفائضة العالمية للصلب والألمنيوم.

 

 

في خطوة لتخفيف التوترات ، وافق الاتحاد الأوروبي على تعليق الزيادة المخططة لإجراءاته الانتقامية لمدة تصل إلى ستة أشهر بموجب قضية القسم 232 والتي كان من الممكن أن تدخل حيز التنفيذ في 1 يونيو .

 

 

في الولايات المتحدة ، يوجد لوبي قوي ضد إلغاء التعريفات الجمركية على الصلب والألومنيوم. يقول ممثلو صناعة الصلب في الولايات المتحدة إن إلغاء التعريفات من شأنه أن يقوض جدوى هذا القطاع ، لا سيما بالنظر إلى زيادة الطاقة الفائضة العالمية للصلب خلال الوباء الذي يؤدي إلى زيادة واردات الصلب في السوق الأمريكية.

 


أخر الاخبار